أخبارالسلطات الصينية تطرح متطلبات واضحة للتنفيذ الشامل لنظام مديري للغابات

أخبار

20 يناير

السلطات الصينية تطرح متطلبات واضحة للتنفيذ الشامل لنظام مديري للغابات

بكين – طرحت السلطات الصينية مؤخرا متطلبات واضحة للتنفيذ الشامل لنظام مديري للغابات وحماية وتنمية موارد الغابات والمراعي.

ويهدف هذا النظام إلى تعزيز وتوضيح مسؤولية القيادة والمسؤولية الإقليمية والتنسيق بين الإدارات في حماية وتنمية موارد الغابات والمراعي.

ويبلغ معدل تغطية الغابات في الصين 23.04 بالمائة، وهو أقل من المتوسط العالمي البالغ 30.7 بالمائة، كما تبلغ مساحة الغابات للفرد الواحد أقل من ثلث مساحة الغابات للفرد في العالم.

وبشكل عام فإن إجمالي موارد الغابات في الصين غير كافية نسبيا وهي ذات جودة منخفضة، والبيئة الهشة للنظام الإيكولوجي للغابات لم تتغير بشكل أساسي.

ولا يزال نقص المنتجات البيئية يمثل مشكلة بارزة تقيد التنمية المستدامة في الصين. لذلك مع الاستمرار في زيادة البناء البيئي للغابات والمراعي، تسعى الصين لبناء نظام لحماية وتنمية موارد الغابات أكثر صرامة.

وصرح مدير إدارة الدولة للغابات والمراعي في الصين، قوان تشي أوو، أنه منذ سنة 2017 أخذت كل من مقاطعة آنهوي وجيانشي زمام المبادرة لاستكشاف إصلاحات نظام الغابات، وحتى الآن نفذت 23 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم وبلدية في الصين إصلاحات تجريبية فيما يتعلق بهذا النظام.

وأشار إلى أن التنفيذ الكامل لنظام مدير الغابات هو مطلب لا مفر منه للحفاظ على حدود الأمن البيئي الطبيعي. ومن أجل التنفيذ الكامل لهذا النظام، من الضروري التنفيذ الصارم لنظام الإشراف على الخط الأحمر لحماية البيئة، موضحا أنه من خلال إنشاء هذا النظام يتم توضيح المساحة الإقليمية والمسؤوليات الرئيسية والمهام المستهدفة لحماية البيئة واستعادتها، وبذل المزيد من الجهود لحل المشاكل المتعلقة بالبيئة في جميع المناطق.

وأضاف أنه إلى جانب ذلك سيتم تعزيز بناء البنية التحتية القاعدية لقطاع الغابات والمراعي بحيث يتم التأكد بأن هناك من يهتم بالجبال ومن يزرع الغابات، ومن يحمي الأشجار ويتحمل المسؤوليات، وهو حل أساسي لمشكلة عدم توفر الحماية الكفاية للموارد الغابية والمراعي بحيث تكون حدود الأمن البيئي الطبيعي أكثر أمانا.

اقرأ أيضا