أخبارالشروع في تنفيذ البنية التحتية لمحطات لشحن السيارات الكهربائية في السعودية

أخبار

"Flexitanie"
20 مايو

الشروع في تنفيذ البنية التحتية لمحطات لشحن السيارات الكهربائية في السعودية

الرياض- شرعت شركة “شنايدر إلكتريك” الفرنسية المتخصصة في مجال التحول الرقمي والطاقة، مؤخرا، في تنفيذ البنية التحتية لمحطات لشحن السيارات الكهربائية في السعودية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الرئيس التنفيذي للشركة جيب النعيم تأكيده بدء تنفيذ بناء محطات للشحن الكهربائي التي رجح الانتهاء من أشغالها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وقال النعيم أنه يجري العمل على البنية التحتية لعدة محطات عامة، مشيرا إلى أن الشركة تواكب احتياجات المؤسسات الحكومية وشركات في تنفيذ مشاريع محطات الشحن الكهربائية منذ مطلع العام الجاري.

وتوقع البدء في مشروعين في مدينة الرياض خلال الربع الأخير من هذا العام إضافة إلى ثلاثة مشاريع في المنطقة الغربية في مكة وجدة لمجمع فنادق ولوكلاء سيارات في المنطقة الشرقية في المملكة.

وأعلنت الشركة الفرنسية في أكتوبر من العام الماضي انتهاءها من مشروع تركيب أول محطة لشحن السيارات الكهربائية في السعودية، وذلك بعد أن بدأ التخطيط للمشروع منذ الربع الثالث من العام الماضي 2017.

وأشارت إلى أن هناك مشاريع في المملكة تتطلب محطات خاصة بالسيارات الكهربائية وتتفاوت هذه الطلبات بعدد السيارات والوقت اللازم لشحن السيارة، إضافة إلى وجود خدمات تخص الخصوصية والأمان ونظام الفوترة ومراقبة استخدام المحطات.

وتسعى الحكومة السعودية إلى إيجاد بيئة نظيفة في مختلف مناطق المملكة ضمن “رؤية 2030″، وذلك من خلال تبني المعايير الدولية كافة المتعلقة بالانبعاثات الصناعية والسيارات ومطابقتها للمقاييس التي تدعم تحقيق هدف الأمم المتحدة في خفض الانبعاث الكربوني.

اقرأ أيضا