أخبارالشيلي تتوفر على أول محطة لتدوير النفايات تعمل بالطاقة الشمسية بجهة العاصمة سانتياغو

أخبار

22 مارس

الشيلي تتوفر على أول محطة لتدوير النفايات تعمل بالطاقة الشمسية بجهة العاصمة سانتياغو

-الشيلي:

– باتت الشيلي تتوفر على أول محطة لتدوير النفايات تعمل بالطاقة الشمسية فقط، وتقع هذه المحطة بجهة العاصمة سانتياغو.

وتنتج ألواح شمسية، تم تركيبها بهذه الشركة المتخصصة في عمليات التدوير، أكثر من 352 ألف كيلو واط في الساعة على مدار السنة، وهو ما يعني تفادي انبعاث 134 طنا من ثاني أكسيد الكربون.

وتعتبر هذه المنشأة المسماة “ميداس” أكبر مقاولة بالشيلي تشتغل في عمليات إعادة تدوير النفايات غير الخطرة.

************************

بوينوس أيريس- في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 22 مارس 2018:

-الأرجنتين:

-دعا وزير البيئة والتنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان، إلى إرساء استخدام مستدام للمياه و تحديد الجرائم البيئية المتعلقة بها لمعاقبة الضالعين في تلويث هذه المادة الحيوية.

و أضاف بيرغمان، خلال لقاء نظم في إطار المنتدى العالمي للماء ببرازيليا، أن “الأرجنتين تدرك أنه ليس كافيا تحديد أهداف معينة بشأن الماء وصياغتها في إعلان”، موضحا أن الأمر الأهم هو الوفاء بهذه الالتزامات.

و وفقا لأقام تم تقديمها خلال هذه التظاهرة، فإن ثمانية من أصل كل 10 دول لا تخصص أموالا كافية لضمان وصول مواطنيها إلى مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي.

************************

-البيرو:

-سيعمل المعهد الجيوفيزيائي للبيرو خلال السنتين المقبلتين على إنشاء خمس محطات لرصد الزلازل فوق و حول بركان” كوروبونا”، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و يعتبر بركان” كوروبونا”، الواقع بين إقليمي كاستيا وكوندسويوس بجهة أريكيبا ، واحدا من البراكين ال 16 النشطة في البلد الجنوب أمريكي، وفقا لدراسة “تقييم المخاطر البركانية في البيرو” التي أجراها المعهد سنة 2016.

وأبرزت الدراسة المذكورة أن “كوروبونا” واحدا من البراكين الستة الجديدة التي سيتم مراقبتها في إطار مشروع “تحسين وتوسيع نظام الإنذار البركاني في الجهة الجنوبية من البيرو”.

************************

-البرازيل:

-تم الاعتراف بثلاث مناطق رطبة جديدة في البرازيل أول أمس الثلاثاء كمواقع رامسار، وهو وضع تمنحه اتفاقية رامسار ، التي تسهر على تعزيز حماية واستدامة الموائل المائية في جميع أنحاء العالم.

وبذلك أصبحت البرازيل أول بلد في العالم من حيث المواقع المعترف بها من قبل اتفاقية رامسار.

وتشمل المواقع الثلاثة الجديدة، التي أعلن عنها بمناسبة المنتدى العالمي الثامن للماء، المنعقد إلى غاية 23 مارس الجاري في العاصمة البرازيلية ، محميات بريو نيغرو بأمازونيا (12 مليون هكتار) ومناطق واقعة بين أمابا ومارانهاو (8ر3 مليون هكتار)، والمنتزه البحري الوطني فيرناندو دي نورونها.

واتفاقية “رامسار”، التي وقعت في 1971 بمدينة رامسار الايرانية، معاهدة دولية تشكل اطارا للعمل الوطني والتعاون الدولي لحماية المناطق الرطبة واستغلالها بشكل عقلاني.

************************

كولومبيا:

– قام عناصر من كتابة البيئة في مقاطعة بوغوتا بصيد أفعى في حالة حمل يبلغ طولها 1.6 متر ، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.

وتم التخلي عن هذه الأفعى بحديقة سيمون بوليفار في بوغوتا، حسبما ذكرت السلطات البيئية في العاصمة.

وقال أوسكار لوبيز ، نائب مدير كتابة البيئة، إن حديقة بوغوتا لا تشكل موئلا طبيعيًا لهذا النوع من الثعابين، فيما تم فتح تحقيق لكشف وصول هذه الأفعى إلى الحديقة.

اقرأ أيضا