أخبارالصندوق الوطني البولوني يرصد لحماية البيئة وتدبير المياه أزيد من 450 مليون أورو في 31 مدينة بولونية

أخبار

24 نوفمبر

الصندوق الوطني البولوني يرصد لحماية البيئة وتدبير المياه أزيد من 450 مليون أورو في 31 مدينة بولونية

وارسو-  رصد الصندوق الوطني البولوني لحماية البيئة وتدبير المياه حوالي 8ر1 مليار زلوطي (أزيد من 450 مليون أورو) لدعم مشاريع إدارة المياه والصرف الصحي في 31 مدينة بولونية .

وستحصل 31 مدينة بولونية ،حسب بلاغ للصندوق البولوني نشر الخميس ، على ما مجموعه 6ر3 مليار زلوطي (أزيد من 900 مليون أورو) ،منها 8ر1 مليار زلوطي ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي ،لبلورة مشاريع استثمارية في مجال معالجة المياه العادمة وتدبير المياه الصالحة للشرب، وسيتم تنفيذ أهم المشاريع على مستوى مدن وارسو و بوزنان و رادوم و لوبلان وفروسلاف.

وقد تم الى حدود الاسبوع الجاري توقيع 12 اتفاقية لتنزيل المشروع البولوني الأوروبي ، فيما سيتم توقيع 19 اتفاقيات أخرى مع المدن المعنية قبل متم العام الجاري .

وسيتم تنفيذ أكبر مشروع “الصرف الصحي” في وارسو ، وتبلغ تكلفته الإجمالية أكثر من 2ر1  مليار زلوطي (أزيد من 300 مليون أورو)، منها 637 مليون زلوطي (أزيد من 25ر159 مليون أورو) كدعم من الاتحاد الأوروبي.

++++++++++++++++

نشرة أخبار البيئة من شرق أوروبا

يعاني سكان بلدة أومياكون في جمهورية ياقوتيا الروسية خلال الايام الأخيرة من الانخفاض الشديد في درجات الحرارة التي وصلت إلى حوالي ناقص 50 درجة مئوية.

وتعتبر بلدة ايمياكون الواقعة في الضفة اليسرى من نهر إنديجيركا أحد أكثر المناطق انخفاضا في درجة الحرارة على وجه الأرض، ويعتبر الوادي الذي يحمل أسم البلدة المكان الأكثر برودة وقسوة وبالرغم من ذلك يعيش السكان بالقرب منه بشكل دائم.

كما تعاني المنطقة من هبوب العواصف الثلجية القوية التي تكون مصحوبة بالرياح القوية التي تصل سرعتها إلى مستويات قياسية، مما دفع المسؤولين إلى إلغاء الدروس بالمدارس ريثما تتحسن أحوال الطقس.

++++++++++++++++

وجه ائتلاف يضم 242 شركة نمساوية كبرى، أمس الخميس، نداء للتحالف الحكومي المقبل بالبلاد لاعتماد سياسة مناخية وطاقية تركز على المستقبل، مؤكدا أن حماية المناخ يجب أن تصبح أولوية رئيسية للحكومة المقبلة التي قد تتشكل من ائتلاف يضم الحزب الشعبي (محافظ) وحزب الحرية النمساوي (أقصى اليمين).

ووقعت النداء، الذي وجه إلى كل من رئيس الحزب الشعبي سيباستيان كورز وزعيم حزب الحرية النمساوي هاينز كريتسان ستراتش، شركات (فويستالبين وروزنباور وفينيربيرغر وبالفينغر ومجموعة أومداش وسبار وريفي وإرست وتي موبيل وإيكيا) التي يفوق رقم معاملاتها مليارات الأوروهات وتشغل أزيد من 235 ألف شخص.

ولتجنب الاستثمارات المكلفة وغير المتناسقة، دعا موقعو النداء إلى اعتماد استراتيجية شاملة ملزمة لقطاع الطاقة والمناخ، بهدف القضاء التام على الوقود الأحفوري بحلول عام 2050.

وبالإضافة إلى ذلك، يرى موقعو النداء أنه يتعين ضمان إنتاج الكهرباء النظيفة والمستدامة بنسبة 100 في المائة بحلول عام 2030.

كما عبروا عن تأييدهم لبلورة خطة عمل للتنقل النظيف للأشخاص والبضائع، بفضل الاعتماد على السيارات الكهربائية، مشددين في نفس الوقت على الحاجة الماسة لوضع برنامج للنجاعة الطاقية واقتصاد الطاقة.

اقرأ أيضا