أخبارالصين.. الامطار الغزيرة والمتواصلة فى كثير من أنحاء الصين عطلت حركة المرور

أخبار

14 يوليو

الصين.. الامطار الغزيرة والمتواصلة فى كثير من أنحاء الصين عطلت حركة المرور

بكين – تسببت الامطار الغزيرة والمتواصلة فى كثير من أنحاء الصين فى حدوث فيضانات، وتعطلت حركة المرور مما أدى إلى إخلاء السكان وإغلاق المواقع السياحية، وفقا لما ذكرته وسائل الاعلام المحلية أمس  الجمعة.

وشهد نهر اليانغتسي ذروة الفيضان الثانية ، مع حدوث فيضانات شديدة على العديد من الروافد ، وفقا للمكتب الهيدرولوجي للجنة الموارد المائية لنهر يانغتسي.

ومن المتوقع ان يصل تدفق السد، يوم السبت، ذروته عند المنافذ الثلاثة إلى 61 الف متر مكعب في الثانية، وهو أعلى مستوى له خلال  العام.

وتم نقل أكثر من 80 ألف شخص من أماكن الفيضانات في بلدية تشونغتشينغ إلى بلدات أخرى آمنة.

**** ********** *******

جاكارتا – فيما يلي النشرة البيئية لآسيا وأوقيانوسيا ليوم السبت 14 يوليوز 2018 :

أندونيسا – المستحضرات الصيدلانية البيولوجية

قال وزير الصناعة الأندونيسي إيرلونكا هارتارتو في بداية الأسبوع الجاري بجاكارتا، إن وزارة الصناعة الأندونيسية تشجع الصناعة الدوائية الوطنية لإنتاج مستحضرات صيدلانية بيولوجية باستخدام المواد الأولية الطبيعية بسبب الإمكانات الكبيرة للبلد.

وقال المسؤول الاندونيسى الذى شارك فى معرض للصناعة الصيدلانية ومستحضرات التجميل والأدوية الطبيعية، التي عقدت بجاكارتا، إن هذه الاجراءات تتماشى مع الخطوات الاستراتيجية لتنفيذ الثورة الصناعية 4.0 في أندونيسيا، لتقليل الاعتماد على المواد الخام المستوردة القائمة على المواد الكيماوية.

ويهدف الاجتماع ، الذي انعقد في الفترة من 10 إلى 13 يوليوز ، إلى تعزيز منتجات الصناعة الدوائية والتجميلية والأدوية الطبيعية بما يتوافق مع المعايير الدولية التي تحترم البيئة، مع تقديم  منتجات للمستهلكين، عالية الجودة مبتكرة ومستدامة.

وشارك في هذه الدورة، ممثلون عن 22 شركة للأدوية، و 10 شركات متخصصة في النباتات العطرية والطبية، و 13 شركة لصناعة مستحضرات التجميل.

تايلاند- نفايات

أعلنت وزارة الصناعة التايلاندية أنها رفعت معدل عمليات تفتيش المصانع والوحدات الصناعية المتخصصة في معالجة النفايات الإلكترونية المستوردة من الخارج.

وقال المدير العام للوزارة ، مونغول فريكواتانا ، إن خدماته ستقوم بفحص حوالي 2.265 من مصانع إعادة التدوير في جميع أنحاء البلاد.

وأشار إلى أن وزارته علقت الواردات من النفايات الإلكترونية والبلاستيكية بأثر فوري، وستقترح قريبا قانونا لحظر نهائي على هذه الواردات.

وكانت تايلاند مؤخرا، قد اهتزت على وقع فضيحة اكتشاف شبكات تنشط في الاستيراد غير القانوني للنفايات الصناعية الخطرة التي ينتهي بها المطاف في وحدات استرداد بعض المعادن دون توفر المهارات اللازمة لإعادة التدوير.

وتضاعف تدفق هذه الواردات في الأشهر الأخيرة بعد أن حظرت الصين دخول النفايات الإلكترونية والصناعية إلى أراضيها.

اقرأ أيضا