أخبارالصين تخطط لتطوير جيل جديد من أقمار “فنغيون” للأرصاد الجوية

أخبار

30 أكتوبر

الصين تخطط لتطوير جيل جديد من أقمار “فنغيون” للأرصاد الجوية

بكين – تخطط الصين لتطوير جيل جديد من أقمار ” فنغيون ” للأرصاد الجوية الأكثر تقدما في السنوات الخمس المقبلة، كجزء من جهودها لتقديم خدمات أرصاد جوية أفضل للمستخدمين العالميين.

وستقوم شركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، الشركة المصنعة لـ 17 قمرا صناعيا من الجيل الأول والثاني من “فنغيون”، بتطوير سبعة أقمار صناعية جديدة للأرصاد الجوية خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة للبلاد (2021-2025)، حسب ما قال يانغ باو هوا، نائب مدير الشركة، أول أمس في مؤتمر مستخدمي أقمار فنغيون الصناعية 2020 في سوتشو بمقاطعة جيانغسو شرقي الصين.

ومن جهته، أوضح نائب رئيس مصلحة الأرصاد الجوية الصينية، يوي شين ون، أن أقمار “فنغيون” الصناعية لها تطبيقات مزدهرة في مجالات الملاحة البحرية والزراعة وحماية البيئة والنقل والصناعات الأخرى، مما يولد فوائد اقتصادية واجتماعية ضخمة.

وأضاف أن الصين قدمت بيانات أقمار فنغيون الصناعية ومنتجات التطبيقات إلى 115 دولة ومنطقة، وسجلت 29 دولة كمستخدمي خدمات الطوارئ.

ومن جانبه، أبرز مدير المركز الوطني للأرصاد الجوية عبر الأقمار الصناعية، يانغ جيون، في المؤتمر الذي اختتم أمس الخميس بعد يومين من الأشغال، أن الأقمار الصناعية المخططة ستساعد في تحقيق مراقبة أرصاد جوية مستقرة عالية الدقة وتحسين قدرات الاستجابة للطوارئ في الوقاية من الكوارث والإغاثة منها.

اقرأ أيضا