أخبارالصين .. تسجيل نتائج إيجابية في تطبيق نظام فرز القمامة

أخبار

03 ديسمبر

الصين .. تسجيل نتائج إيجابية في تطبيق نظام فرز القمامة

بكين – قالت لجنة بلدية بكين للإدارة الحضرية، أمس الأربعاء، إن المدينة سجلت نتائج إيجابية لتطبيق نظامها الإلزامي الخاص بفرز القمامة، الذي بدأ في شهر ماي الماضي، حيث تم فرز وتصنيف المزيد من نفايات المطابخ.

وأبرز تشانغ يان، نائب مدير لجنة بلدية بكين للإدارة الحضرية، أن حجم نفايات مطابخ المنازل التي يتم جمعها يوميا في بكين حاليا بلغ 4246 طنا، 13 مرة أكثر من المعدل اليومي المسجل في شهر ابريل الماضي.

وأضاف أنه في الوقت نفسه؛ بلغ حجم النفايات الأخرى اليومي (القمامة إلى جانب نفايات المطابخ المنزلية، وتلك القابلة للتدوير والخطرة) 16100 طن، بانخفاض بنسبة 36.6 بالمئة على أساس سنوي.

واعتبارا من أول شهر ماي الماضي، انضمت بكين إلى مجموعة من المدن الصينية لتنفيذ نظام إلزامي بفرز النفايات، في مسعى منها لحماية البيئة.

ومنذ دخول اللوائح التنظيمية المُنقحة حديثا الخاصة بالنفايات المنزلية حيز التطبيق، طلبت بكين من سكانها تصنيف النفايات المنزلية إلى أربع مجموعات هي: نفايات المطبخ، والنفايات القابلة للتدوير، والنفايات الخطرة ونفايات أخرى.

وقال تشانغ إن بكين وسعياً منها للتوافق مع تطبيق اللوائح التنظيمية، فإنها قامت بتأهيل أغلب محطاتها الخاصة بالتعامل مع النفايات وشاحنات نقل القمامة.

وفي السياق ذاته؛ قال ون تيان وو، نائب رئيس مكتب بلدية بكين لإنفاذ القانون بإدارة المدينة، إنه وبنهاية شهر نونبر الماضي، تم تسجيل 12780 مخالفة متعلقة بتصنيف النفايات المنزلية، حيث تم التحقيق وفرض عقوبات معنية بهذا الصدد.

اقرأ أيضا