أخبارالصين تقرر حظر استيراد 32 نوعا من النفايات الصلبة في أحدث خطوة لخفض التلوث البيئي

أخبار

20 أبريل

الصين تقرر حظر استيراد 32 نوعا من النفايات الصلبة في أحدث خطوة لخفض التلوث البيئي

شانغهاي – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الجمعة

– الصين/ قررت الصين حظر استيراد 32 نوعا من النفايات الصلبة في أحدث خطوة لخفض التلوث البيئي.

وذكرت وزارة البيئة الإيكولوجية الصينية،في بيان نشرته على الإنترنت أمس الخميس ،أن 16 نوعا من النفايات الصلبة، بما فيها بقايا السيارات والسفن المضغوطة، سيتم حظر استيرادها من يوم 31 دجنبر المقبل، فيما سيبدأ حظر استيراد الـ 16 نوعا الأخرى إبتداء من يوم 31 دجنبر 2019.

وكانت الصين بدأت استيراد النفايات الصلبة كمصدر للمواد الخام في ثمانينيات القرن العشرين، وظلت منذ سنوات أكبر مستورد مواد إعادة التدوير في العالم.

وغالبا ما تحتوي النفايات الصلبة على عناصر ضارة إذا لم تتم معالجتها بشكل صحيح. ولذلك قررت الصين التخلص من واردات النفايات الصلبة التي يمكن استبدالها بالموارد المحلية قبل نهاية عام 2019.

———————————

-الهند / طلبت المحكمة العليا في الهند، أول أمس الأربعاء، من الحكومة المركزية اتخاذ إجراءات ملموسة بشأن مسألة استنزاف المياه الجوفية في العاصمة الوطنية نيودلهي وضواحيها، داعية إلى حضور سكرتير المكتب المركزي للمياه الجوفية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تمت الإشارة، خلال جلسة الاستماع إلى المرافعات المتعلقة بمدى صحة وملائمة قانون دلهي (المقتضيات الخاصة) لعام 2006 والقوانين اللاحقة التي تحمي البناء غير المرخص به في مدينة نيودلهي، إلى اتخاذ تدابير لمواجهة استنزاف المياه الجوفية، بعدما تمت إثارة هذه المسألة خلال جلسة سابقة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذه التدابير تهدف، بالأساس، إلى ضمان إستدامة المياه الجوفية بمدينة نيودلهي والحفاظ عليها من التلوث، في إطار جهود الحفاظ على البيئة والتزود بالمياه .

————————————

– فيتنام / أكدت تقرير أصدرته السلطات الفيتنامية أن فيتنام ستعمل على خفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 25 في المائة في أفق سنة 2030 .
وأوضح التقرير أن خفض انبعاثات غازات الدفيئة سيؤثر على قطاعات الطاقة ، والصناعة ، والزراعة، مشيرا إلى أن القطاع الصناعي سيعمل على خفض 40 مليون و200 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون فيما سيبلغ هذا الرقم بالنسبة للزراعة 89 مليون و700 ألف طن وقطاع الغابات 23 مليون و900 ألف طن.

اقرأ أيضا