أخبارالصين ستواصل تحسين البيئة الايكولوجية في القرى من خلال رفع نسبة الغطاء الأخضر في المناطق الريفية…

أخبار

الصين
10 ديسمبر

الصين ستواصل تحسين البيئة الايكولوجية في القرى من خلال رفع نسبة الغطاء الأخضر في المناطق الريفية إلى 30 بالمائة

– الصين/ أعلنت مصلحة الدولة الصينية للغابات والمراعي أن الصين ستواصل تحسين البيئة الايكولوجية في القرى من خلال رفع نسبة الغطاء الأخضر في المناطق الريفية إلى 30 بالمائة، وبناء 20 ألف قرية غابات وطنية بحلول عام 2020.

وقال ليو دونغ شنغ، نائب رئيس المصلحة مؤخرا إن الصين ستعزز حماية الموارد البيئية الريفية، وتدعم بشكل مستمر أعمال بناء الأماكن العامة وتخضير الحدائق وتجميلها، إضافة إلى تعزيز بناء نظام إمداد الطرق بالمياه ونظام الغابات الواقية لحماية الأراضي الزراعية.

ووفقاً لإحصاءات، فإنه خلال فترة الخطة الخمسية الثانية عشرة (2011 – 2015)، أكملت الصين تخضير إجمالي 13.826 مليون هكتار في المناطق الريفية و1.637 مليون كيلومتر من الطرق.

يذكر أن معدل الغطاء الغابوي في الصين وصل ، في الوقت الراهن ، إلى 21.66 بالمائة.
——————-
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:

– الهند/ أفادت دراسة نشرت مؤخرا في العاصمة نيو دلهي أن تلوث الهواء في الهند تسبب في وفاة 1,24 مليون شخص سنة 2017، أي ما يشكل 5ر12 في المائة من مجموع الوفيات المسجلة في ذلك العام.

وأوضحت الدراسة، التي أجراها أكاديميون وعلماء من معاهد مختلفة في الهند ودول أخرى، ونشرت في دورية “لانسيت بلانيتيري هيلث”، أن أكثر من 51 في المائة من هذه الوفيات كانت لأشخاص تقل أعمارهم عن 70 عاما.

ومن بين العدد الإجمالي، توفي نحو 670 ألفا جراء تلوث الهواء بشكل عام، فيما توفي 480 ألفا بسبب تلوث الهواء في المنازل نتيجة استخدام وقود الطهي الصلب.

وخلصت الدراسة ، التي مولتها مؤسسة “بيل وميليندا غيتس” والحكومة الهندية والمجلس الهندي للأبحاث الطبية، إلى أن العاصمة الهندية نيودلهي كانت الأكثر تعرضا للجسيمات الدقيقة المعروفة باسم “بي.إم 2.5 ” والتي يمكن أن تصل إلى عمق الرئتين وتسبب مشاكل صحية خطيرة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت في وقت سابق هذا العام أن الهند تضم 14 من أكثر المدن تلوثا في العالم.
——————–
– اندونيسيا / ضرب زلزال بلغت قوته 1ر5 درجة على مقياس ريشتر إقليم بنجكولو جنوب جزيرة سومطرة الإندونيسية, فجر أمس الأحد.

وذكرت وكالة أنباء “أنتارا” الإندونيسية أن مركز الزلزال وقع ، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء، على بعد 57 كيلومترا جنوب غرب بنجكولو في المحيط الهندي على عمق 10 كيلومترات.

وأضافت وكالة الارضاد الجوية ان الزلزال لم تكن لديه القدرة على إثارة أمواج مد عاتية “تسونامي” .

وكان زلزال بلغت قوته 7ر5 درجة على مقياس ريشتر قد ضرب صباح الخميس جزيرتي لومبوك وبالي الإندونيسيتين .
——————–
– تايلاند/ أكد مكتب الموارد الطبيعية والتخطيط البيئي، الذي يراقب سياسة تايلاند في مجال مكافحة التغير المناخي ، ان قطاع الطاقة التايلاندي تمكن من تقليص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ب72ر45 مليون طن ما بين 2013 و 2016 ،أي بانخفاض بنسبة 12 بالمئة من الإنبعاثات في البلاد.

وذكر التقرير الذي نشر بمناسبة انعقاد مؤتمر المناخ (كوب 24) في ماتوويس ببولونيا ،ان الحكومة التايلاندية التزمت بتقليص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ب20 الى 25 بالمة في أفق 2030 ،وخاصة في قطاعات الطاقة والنقل والصناعة والنفايات.

اقرأ أيضا