أخبارالعاصمة البحرينية تحتضن ملتقى الطاقة المستدامة الدولي الأول

أخبار

29 مايو

العاصمة البحرينية تحتضن ملتقى الطاقة المستدامة الدولي الأول

المنامة – احتضنت العاصمة البحرينية المنامة، مؤخرا، ملتقى الطاقة المستدامة الدولي الأول تحت شعار “تعزيز مستقبل البحرين المستدام”.

وناقش المشاركون خلال هذا الملتقى، الذي نظمه مركز الطاقة المستدامة في البحرين، بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجمعية المهندسين البحرينية، الآليات الكفيلة بجعل مملكة البحرين ومجلس التعاون الخليجي وجهة للاستثمارات في الطاقة المتجددة.

وأوضح وزير الكهرباء والماء البحريني، عبد الحسين بن علي ميرزا، بالمناسبة، أن هذا الملتقى شكل فرصة لتعزيز مبادرات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة من أجل المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ولاسيما في البحرين.

وأضاف الوزير أن المبادرات المتعلقة بالطاقة المتجددة وزيادة كفاءة استخدام الطاقة التي تخطط لها الوزارة وتسعى إلى تحقيقها، تعتبر العامل الأساسي لضمان مستقبل مستدام ونمو اقتصادي متسارع في مملكة البحرين.

وأبرز المسؤول البحريني أن هذا الملتقى، الذي شارك فيه العديد من الخبراء الدوليين والإقليميين والمحليين، شكل منصة لتبادل الأفكار ونشر المعرفة وأفضل الممارسات بشأن سياسات وتكنولوجيات وآليات التمويل المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

كما أقيم على هامش هذا الحدث معرض لأحدث ابتكارات التكنولوجيا وتطويرها في قطاعي الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة.

اقرأ أيضا