أخبارالفاو: هناك حاجة ملحة لوقف الاستخدام غير الصحيح لمضادات الميكروبات في تربية الحيوانات

أخبار

18 أكتوبر

الفاو: هناك حاجة ملحة لوقف الاستخدام غير الصحيح لمضادات الميكروبات في تربية الحيوانات

روما- أبرز جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة (الفاو) دور استخدام المضادات الحيوية في الزيادة الخطيرة في المقاومة لمضادات الميكروبات، مشددا على أن  “هناك حاجة ملحة لوقف الاستخدام غير الصحيح لمضادات الميكروبات في تربية الحيوانات”.

واعتبر أن التصدي للتحديات التي يواجهها هذا القطاع يتطلب من الدول أن تراقب عن كثب قطاعات الثروة الحيوانية الوطنية وأن تضع سياسات تتناسب مع الظروف المحلية وتهدف إلى تعزيز النمو العادل.

وتابع أنه على الخصوص، ستكون هناك حاجة إلى اتخاذ تدابير لتمكين صغار المنتجين لكي يكونوا الفاعلين والمستفيدين الرئيسيين من النمو المستمر لقطاع الثروة الحيوانية.

وسلط تقرير جديد صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الضوء على المساهمات المتعددة لقطاع الثروة الحيوانية في العالم، وخصوصا بالنسبة للملايين من صغار المنتجين والفقراء في البلدان النامية، الذين يعتمدون في معيشتهم على الحيوانات.

و أكد التقرير على حاجة إلى إحداث تغييرات في السياسات والممارسات من أجل تحسين مساهمات الثروة الحيوانية، مضيفا أن إحداث تحول في قطاع الثروة الحيوانية يتم من خلال دعم أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:

مدريد / بلغت احتياطيات الموارد المائية المخزنة في السدود الإسبانية إلى غاية يوم 16 شتنبر ما مجموعه 29 ألف و 001 ( هك متر مكعب ) بتراجع قدرت نسبته ب 308 ( هك متر مربع ) مقارنة مع الأسبوع الماضي وهو ما يمثل نسبة ملئ تقدر ب 7 ر 51 في المائة.

وحسب وزارة الانتقال الإيكولوجي فإن وضعية الموارد المائية المخزنة في السدود في الوقت الحالي هي أفضل بكثير مما كان عليه الأمر في السنة الماضية عندما كانت هذه الاحتياطات لا تتجاوز 21 ألف و 227 ( هك متر مكعب ) في مثل هذه الفترة .

وقد همت التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها إسبانيا جميع الجهات والمناطق وكان أقصى حد من التساقطات المطرية قد سجل بمنطقة ( رويوس ) ب 9 ر 203 ملم .

وأوضح نفس المصدر أن احتياطات الموارد المائية بحوضي ( جوغار ) و ( سيغورا ) تظل متواضعة إذ لا تتعدى نسبة ملئ هذين الحوضين على التوالي 8 ر 27 و 9 ر 20 في المائة وهو مستوى يبقى منخفضا مقارنة مع ما تختزنه باقي الأحواض الأخرى .

جنيف / صادقت الحكومة الاتحادية في سويسرا أمس الأربعاء على تعديل كيغالي لبروتوكول مونتريال.

وينظم النص المعتمد في عام 2016 من جانب ما يقرب من 200 بلد إزالة مركبات الهيدروفلوروكربون

، التي تضر بشدة بالمناخ.

وقد مكن بروتوكول مونتريال ، الذي يحظر أكثر المواد خطورة بالنسبة لطبقة الأوزون ، من وقف اتساع ثقب هذه الطبقة.
ويلزم تعديل كيغالي البلدان الصناعية بالتخفيض التدريجي لاستهلاكها من 18 مركباً من مركبات الكربون الهيدروفلورية إلى 15 في المائة من المستوى الحالي بحلول عام 2036. وعلى البلدان الناشئة والبلدان النامية أن تحقق هذا الهدف حتى عام 2047.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة / من المنتظر أن ترتفع الميزانية المخصصة للبيئة في مشروع القانون المالي لسنة 2019 بنسبة 16.9 بالمائة وستصل إلى 2.507،2 مليون يورو مقارنة بالعام الحالي.

ووفقا لمشروع ميزانية 2019  ، الذي تم عرضه الإثنين أمام البرلمان ، سترتفع ميزانية البيئة ب 360 مليون يورو.
وتم تقديم مشروع ميزانية الدولة لعام 2019 ، الذي وافقت عليه الحكومة ، إلى البرلمان للنظر فيه ومناقشته من أجل التصويت عليه في 29 نونبر.

اقرأ أيضا