أحداثالفترة 2018 – 2022 ستشهد درجات حرارة أعلى (المركز الوطني للبحوث العلمية بفرنسا)

أحداث

17 أغسطس

الفترة 2018 – 2022 ستشهد درجات حرارة أعلى (المركز الوطني للبحوث العلمية بفرنسا)

باريس / من المنتظر أن تشهد الفترة  2018 – 2022 درجات حرارة أعلى مما ينذر به الاحترار العالمي الحالي، وفقا لدراسة صادرة عن المركز الوطني للبحوث العلمية بفرنسا.

واستندت الدراسة إلى طريقة جديدة لتوقع متوسط درجات الحرارة التي وضعها فريق من الباحثين بالمركز ومن جامعة ساوثامبتون البريطانية ومعهد الأرصاد الجوية الملكية الهولندية.

وتلاحظ الدراسة أن تغييرات درجة الحرارة السنوية تعتمد على تغير المناخ الناجم عن الأنشطة البشرية، ولكن أيضا إلى التغير الجوهري في المناخ، مما يجعل من التوقعات صعبة من سنة إلى أخرى.
+++++++++++++++++++++++++++++++

بروكسل – رغم موجة الحر التي شهدتها بلجيكا الأسابيع الأخيرة والتي كان لها تأثير كبير على المزارع، فإن ذلك لم يمنع من انشاء سجادة الزهور في الساحة الكبرى ببروكسل في الفترة من 16 إلى 19 غشت.

وأكدت جمعية سجادة الزهور التي تشرف على هذه المبادرة أنه لم يتم العثور على بعض الألوان بسبب الجفاف وكان لابد من استبدالها بأخرى ،

ويقول كاريل جوتهالز العضو بالجمعية أن قطاع الزهور تأثر بشدة الحرارة والجفاف وضاعت عدة أنواع من الزهور.

غير أن الجمعية تمكنت من الحصول على ما يكفي من الزهور لتكوين السجاد الشهير للعاصمة.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد / قام أكثر من 239 مليون سائح منذ عام 1996 بزيارة واحدة من الفضاءات الـ 15 لشبكة المنتزهات والحدائق الوطنية الإسبانية بما في ذلك متنزهات ( قمم أوربا ) و ( أورديسا إي مونت بيردي ) وغيرها .

وحسب بيانات وزارة الانتقال الإيكولوجي الإسبانية فمن بين المناطق الأكثر زيارة من طرف السياح والزوار خلال هذه الفترة توجد المتنزهات الوطنية في جزر الكناري ك ( تيدي وتيمانفايا ) و( قمم أوروبا ) التي تقع شمال غرب إسبانيا .

وقد تمت الموافقة على أول قانون وطني للمنتزهات في إسبانيا التي تعتبر رائدة على المستوى الأوربي في مجال حماية الطبيعة خلال عام 1916 .

وقد ارتفع تدفق الزوار على مختلف المنتزهات والحدائق الوطنية الطبيعية منذ عام 1991 والذي تجاوز 10 مليون زائر منذ عام 2000 ليستقر عند 5 ر 15 مليون زائر عام 2017 .

اقرأ أيضا