أخبارالقانون الجديد حول التغيرات المناخية والانتقال الطاقي سيكون جاهزا خلال شهر شتنبر المقبل (الحكومة…

أخبار

20 يوليو

القانون الجديد حول التغيرات المناخية والانتقال الطاقي سيكون جاهزا خلال شهر شتنبر المقبل (الحكومة الإسبانية)

مدريد – أعلنت تيريزا ريبيرا وزيرة الانتقال الإيكولوجي في الحكومة الإسبانية أن القانون الجديد حول التغيرات المناخية والانتقال الطاقي سيكون جاهزا خلال شهر شتنبر المقبل.

وأكدت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن الوزيرة الإسبانية أن إعداد مشروع هذا القانون قد دخل مراحله النهائية غير أنه تقرر الانتظار إلى غاية شهر شتنبر من أجل تمكين الحكومات المحلية للجهات وباقي الهيئات والمؤسسات الأخرى من الاطلاع على مضامينه.

وقالت الوزيرة في تصريحات للصحافة إنه من المتوقع أن يتم التقديم الرسمي لهذا القانون مع بداية شهر شتنبر المقبل.

وفي ما يليي، النشرة البيئية من أوروبا الغربية

-/ تم اختيار مدينة ليون ( شمال ) لتكون المدينة الإسبانية الوحيدة ضمن المشروع الجديد للمدن الذكية الذي يطلق عليه اسم ” ماكينغ سيتي ” والذي يروم تكريس الكفاءة الطاقية للمدن الأوربية في أفق 2020.

ويرتكز هذا المشروع الذي يتم إنجازه بمبادرة من الاتحاد الأوربي بهدف دعم وتعزيز الأنشطة في مجالات البحث والابتكار على وضع استراتيجيات مندمجة جديدة للمساعدة على نقل أنظمة الطاقة في المجال الحضري نحو بعض المدن وبالتالي المساهمة في إحداث التوازن الطاقي .

لشبونة / حقق نشاط قطاع إدارة النفايات قيمة مضافة في الاقتصاد البرتغالي بلغت 3.6 مليار يورو في عام 2016 ، كما ساهم القطاع في خلق 43،000 وظيفة.

ووفقا لدراسة نقلتها وكالة الأنباء البرتغالية، فإن هذا الإنتاج الإضافي في الاقتصاد يتوافق مع إجمالي القيمة المضافة البالغة 2 مليار يورو، بالإضافة إلى طلب زيادة في الواردات تبلغ حوالي 284 مليون.
وفي عام 2016 ، أنتج الاقتصاد البرتغالي حوالي 14.8 مليون طن من النفايات ، بما في ذلك 4.9 مليون من النفايات الحضرية.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بروكسل / تبنت حكومة إقليم والوني أمس الخميس خطة “مناخ الطاقة 2030″، وهو الشق الإقليمي لمخطط الطاقة الوطنى.
وتعهدت والونيا بالعمل بخفض استهلاك الطاقة في نقل البضائع والأشخاص ، ولا سيما عن طريق “تخضير” أسطول المركبات ، وبزيادة حصة الاستهلاك النهائي للوقود من الطاقة المتجددة تصل إلى حوالي 23.6 في المائة، وترميم المباني للحد من استهلاك الطاقة بنسبة 70 في المائة بحلول عام 2050.

وقال وزيرا البيئة والمناخ بإقليم والوني كارلو دي انطونيو وجان لوك كروك إنه “من أجل تحقيق هذه الأهداف المختلفة ، من الضروري أن نتوخى وضع تدابير تشكل وحدة متماسكة لتوجيه خياراتنا نحو الحلول الخالية من الكربون.”

ووفقا لهما ، يجب اقتراح سعر محفز لتشجيع الاستهلاك المسؤول وبدائل لحلول الكربون.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
برلين /قال هروست شتوبه، المدير التنفيذي لمعهد رعاية الأشجار في هامبورغ (شمال)، إن ظاهرة تساقط قطع من لحاء أشجار الدلب في طرق المارة أو على السيارات، أمر طبيعي تماما في هذا الوقت من العام.

وأوضح الباحث الألماني أنه ليس هناك ما يدعو للقلق بشأن سلامة الأشجار رغم المواضع العارية بشكل ملفت في لحاء هذه الأشجار مضيفا “اللحاء المتساقط علامة على حيوية الأشجار”.

وأشار الخبير الألماني إلى عدم وجود شجر الدلب في الغابات الألمانية “ولكن هذه الأشجار محبوبة في الكثير من المدن لأنها تتمتع بقدرة تحمل كبيرة” حيث إنها تتحمل العوامل البيئية السلبية مثل عوادم السيارات الموجودة في الجو.

وكانت عدة صحف ألمانية قد نشرت في وقت سابق تقارير عن مواطنين تحدثوا عن تساقط قطع كبيرة من لحاء الأشجار في مناطق وسط المدن.

وأكد شتوبه أن “الكثيرين يعتقدون إن هذا الموضع من الشجرة قد مات، ولكن العكس صحيح “.

اقرأ أيضا