أخبارالكتابة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة تشارك في إطلاق طائر كوندور الأنديز الذي كان قد تم القبض…

أخبار

22 سبتمبر

الكتابة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة تشارك في إطلاق طائر كوندور الأنديز الذي كان قد تم القبض عليه ببلدة ترمس دي رييس بإقليم خوخوي

-الأرجنتين:
-شاركت الكتابة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة في إطلاق طائر كوندور الأنديز، الذي كان قد تم القبض عليه ببلدة ترمس دي رييس بإقليم خوخوي و إخضاعه للعناية بالمنتزه الايكولوجي بمدينة بوينوس آيريس، في إطار برنامج الحفاظ على طائر الكوندور.

و قالت مارييلا تشيرفين، عن الكتابة المكلفة بالبيئة، “لقد كان إعادة إطلاق طائر الكوندور ممكنا بفضل العلاج الذي مكنه من استعادة القدرة على التحليق و العودة إلى بيئته الطبيعية”.

و تم العثور على طائر الكندور مارس الماضي و هو غير قادر على التحليق على إثر إصابته بشظايا رصاصة ما استدعى نقله إلى المنتزه الايكولوجي للاعتناء به.
*************************
فيما يلي الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-البيرو:
-كتبت وكالة الأنباء البيروفية “أندينا” أن التنوع البيولوجي بالبيرو استرعى مرة أخرى انتباه العالم حيث أن المنتزه الوطني تينغو ماريا صار أول منطقة طبيعية محمية من قبل الدولة يتم تصنيفه دوليا ك “منطقة مهمة للحفاظ على الخفافيش”.

و أضاف المصدر ذاته أن هذا التصنيف أقرته شبكة أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي لحماية الخفافيش، مشيرة إلى أن المنتزه الوطني تينغو ماريا يضم 47 نوعا من الخفافيش، وفقا لأحدث دراسة بحثية أجريت سنة 2017 بهذه المنطقة.

وستعرض نتائج هذه الدراسة و دراسات أخرى خلال المؤتمر الوطني للبحوث العلمية بالمناطق الطبيعية المحمية، الذي ستحتضنه العاصمة ليما من 26 إلى 28 شتنب.
*************************
-الشيلي:
-يوجد بركان أوسورنو بين إقليمي أوسورنو و يانكيوي بجهة لوس لاغوس بجنوب تشيلي، و يبلغ ارتفاعه 2652 مترا و يعتبر البركان الأكثر نشاطا بجبال الأنديز الشيلية الجنوبية.

و يقع البركان المذكور شرق بحيرة يانكيوي، المعروفة عالميا كرمز للمناظر الطبيعية المحلية، و يشغل أيضا بحيرة تودوس لوس سانتوس ويعود آخر ثورانه إلى سنة 1869.

و كان تشارلز داروين قد رأى أوسورنو من بعيد خلال رحلته الثانية على متن سفينة البيغل، و كان شاهدا على ثورانه في يناير 1835.
*************************
-كولومبيا:
-أفادت وسائل إعلام محلية بأنه تم حجز سرطانات بحر حمراء من صنف يسمى “أوسيديس أوكسيدنتالس” من قبل شرطة مطار “إل دورادو” ببوغوتا.

و أضافت أنه تم العثور على هذا النوع من القشريات حية و في حالة سيئة مخبأة بأمتعة أحد المسافرين القادمين من الإكوادور في اتجاه مدريد.

و قد وجهت إلى المواطن الإكوادوري تهم انتهاك القوانين الكولومبية، وكذلك اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنبات البرية.

اقرأ أيضا