أخبارالمؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد والبيئة بين 26 و28 أبريل بالسعيدية

أخبار

23 أبريل

المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد والبيئة بين 26 و28 أبريل بالسعيدية

السعيدية – تنظم جامعة محمد الأول وكلية العلوم بوجدة والمركز المغربي للتنمية والعلوم المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد والبيئة، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 26 و28 أبريل الجاري بمدينة السعيدية.

وبحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة، التي تنظم تحت شعار “مواد جديدة لتنمية الطاقة المستدامة”، تندرج في إطار تشجيع السياحة العلمية، إذ من المرتقب أن يحضرها أكثر من 300 مشارك، يمثلون العديد من البلدان تم اختيارهم من بين أكثر من ألف طلب مشاركة.

ويعد هذا المؤتمر، بحسب المصدر ذاته، منصة متعددة التخصصات للباحثين والصناعيين وللكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، لتعزيز  التعاون في مجال تطوير أساليب جديدة ومبتكرة في المواد وتطبيقاتها في مجال الطاقة، والطاقة المتجددة، وعلوم البيئة والتنمية المستدامة، والتكنولوجيا الحيوية، والهندسة الكهربائية.

وتتوخى هذه التظاهرة العلمية توفير فضاء ملائم للعلماء والأكاديميين والباحثين والصناعيين بغية تبادل الخبرات وعرض النتائج والأبحاث المتعلقة بعلوم المواد والبيئة.

كما يمثل هذا المحفل العلمي فرصة للمشاركين لمناقشة أحدث الابتكارات في هذا المجال، وإرساء التعاون والتنسيق بين الخبراء، فضلا عن تشجيع التبادل المعرفي بين طلاب الماجستير والدكتوراه من جهة ومختلف الشركاء الأكاديميين من جهة أخرى.

ولفت المصدر، في هذا الصدد، إلى أن المؤتمر سيعرف مشاركة حوالي 150 باحث عبر عروض شفهية، و150 باحث من خلال ملصقات علمية.

وأضاف أن أزيد من 20 باحث بارز في مجال التخصص سيقومون بإلقاء محاضرات عامة وأخرى موضوعاتية، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية، التي تضم أسماء وازنة في مجال البحث العلمي، ستعمل على تقييم الأعمال المعروضة من أجل نشرها في مجلات علمية عالمية. كما سيتم نشر المؤلف الخاص بالمؤتمر.

اقرأ أيضا