أخبارالمكسيك ..وجهة رائدة للسياحة البيئية سواء بالنسبة للسياح المحليين أو الدوليين بفضل عنى نظمها…

أخبار

24 أكتوبر

المكسيك ..وجهة رائدة للسياحة البيئية سواء بالنسبة للسياح المحليين أو الدوليين بفضل عنى نظمها الايكولوجية

* المكسيك- كشفت دراسة أجرتها وزارة السياحة المكسيكية أن المكسيك اصبحت، بفضل عنى نظمها الايكولوجية، وجهة رائدة للسياحة البيئية سواء بالنسبة للسياح المحليين أو الدوليين، مشيرة إلى ان 62 في المائة من الزوار يفضلون وجهات السياحة البيئية.

وحسب خلاصات هذه الدراسة، التي تم تقديمها في مكسيكو سيتي أمس الاثنين، فقد صرح أغلب الزبناء الذين شملتهم الدراسة أنهم أخذوا عنصر حماية البيئة بعين الاعتبار عند اختيار وجهة سياحية أو النزول في مؤسسة إيوائية. مما يدل على أن السياحة يمكن أن تلعب دورا هاما في حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية وتعزيزها.

* الولايات المتحدة:

– أعطت السلطات الفدرالية وسلطات ولاية كاليفورنيا الضوء الأخضر للتعديل الذي اقترحته شركة فولكس فاغن من أجل مطابقة حوالي 38 ألف سيارة ذات الدفع الرباعي مجهزة بمحركات الديزل سعة 0ر3 لتر مع القوانين المتعلقة بالانبعاثات، ما يسمح للشركة الألمانية بتوفير أكثر من مليار دولار.

وحسب رسالة نشرتها أمس الاثنين الوكالة الأمريكية لحماية البيئة، فإن هذا القرار يعفي الشركة من إعادة شراء موديلات الفترة 2013-2016 من طراز “بورش كايين” و”فولكس فاغن توارغ” وموديل الفترة 2013 -2015 من طراز “أودي كيو7”.

وبموجب هذه التسوية الودية التي وافقت عليها المحكمة الأمريكية في ماي الماضي، كان يتعين على “فولكس فاغن” إعادة شراء سيارات الدفع الرباعي المذكورة إذا لم تحصل على موافقة السلطات على التعديل المقترح.

وفي إطار هذه التسوية، التزمت الشركة الألمانية بتخصيص نحو 22ر1 مليار دولار لإصلاح أو إعادة شراء حوالي 80 ألف سيارة بمحركات سعة 0ر3 لتر، كما وافقت على دفع تعويضات لمالكي السيارات التي سيتم إصلاحها تتراوح بين 8.500 دولار و 17 ألف دولار.

==================================

* بنما:

– تم مؤخرا الإعلان عن إحداث الغرفة البنمية لإعادة التدوير، والتي تروم توحيد جهود كافة القطاعات والفاعلين المعنيين بمجال لإعادة تدوير النفايات.

وتشير المعطيات إلى أن بنما تخلف يوميا حوالي ثلاثة آلاف و800 طن من النفايات ولا تقوم بإعادة تدوير سوى 5 في المائة من هذه الأخيرة، في حين تصل هذه النسبة في بلدان أخرى إلى 50 بالمائة.

وتسعى الغرفة إلى إطلاق مبادرات ومشاريع تكرس ممارسات فضلى لتعزيز الوعي لدى الساكنة بأهمية فرز النفايات لتسهيل عمليات جمعها وتدويرها.

ونقلت تقارير إعلامية عن رئيس الغرفة، خافيير ميرو، تأكيده على الحاجة إلى تعزيز التربية على حماية البيئة وإلى التزام قوي من طرف الحكومة والمقاولات والمنظمات البيئية والمدارس والساكنة لتحقيق الأهداف المرجوة.

==================================

* كندا:

أعلن وزير الموارد الطبيعية في كندا، جيم كار، عن إطلاق برنامج جديد للبناء باستعمال الخشب الصلب، بهدف تشجيع استخدام الخشب على المدى الطويل في مشاريع البناء، لاسيما بالنسبة للمباني العالية.

ويندرج هذا البرنامج في إطار التزام حكومة أوتاوا بجعل كندا رائدة في الاقتصاد العالمي منخفض الكربون.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج عقب الإعلان، في الميزانية الفيدرالية لسنة 2017، عن تخصيص موارد بقيمة 8ر39 مليون دولار لتنفيذه على مدى أربع سنوات.

اقرأ أيضا