أخبارالمنتدى العالمي للإنتاج المستدام في قطاع الصحة يناقش ممارسات الاستدامة في حالات الطوارئ الصحية في…

أخبار

27 نوفمبر

المنتدى العالمي للإنتاج المستدام في قطاع الصحة يناقش ممارسات الاستدامة في حالات الطوارئ الصحية في ظل تفشي فيروس كورونا

الرياض – ناقش المنتدى العالمي للإنتاج المستدام في قطاع الصحة 2020 الذي استضافته السعودية مؤخرا ، ممارسات الاستدامة في حالات الطوارئ الصحية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وتأثير ذلك على قدرة القطاع الصحي.

وأشار المشاركون في المنتدى إلى أن بعض البلدان عانت في الحصول على معدات الحماية الشخصية اللازمة للاستجابة بفعالية لفيروس كورونا، كما أجبر الضغط الذي جاء مع الجائحة العديد من البلدان على تجاهل أبعاد الاستدامة (البيئية والاجتماعية)، وأدى ذلك إلى تراكم نفايات الرعاية الصحية الهائلة مما شكل تحديات إضافية.

وتطرق المنتدى إلى أهمية الخزن الإستراتيجي العالمي للمنتجات، وأثر أنظمة تتبع المنتجات في ضمان سلاسل الإمداد خصوصا خلال الجوائح، إضافة إلى تطبيق ممارسات التنمية المستدامة للحفاظ على كوكب الأرض في ظل الحاجة لزيادة تصنيع المنتجات الصحية.

وركزت الجلسات المتوازية خلال المنتدى على موضوعات “سلامة الغذاء والتغذية”، والإسهامات العلمية لمواجهة التحديات خلال جائحة كوفيد19، وكذلك مناقشة تعزيز المناعة من خلال الأغذية.

واستعرض المشاركون في هذه الفعالية، آليات لضمان مأمونية الأجهزة الطبية، وممارسات الاستدامة في تصنيعها لسلامة البيئة في ظل وجود بعض الأجهزة الطبية غير الصديقة للبيئة.

اقرأ أيضا