أخبارالنرويج تحظر 30 مليون يورو من الدعم للبرازيل

أخبار

Amazonie
19 أغسطس

النرويج تحظر 30 مليون يورو من الدعم للبرازيل

النرويج/ النرويج، حيث ثلث المركبات كهربائية، لا تزال تبرز باعتبارها رأس الحربة في المعركة البيئية. ففي 15 غشت، أعلن وزير البيئة والمناخ حظر 30 مليون يورو من الدعم للبرازيل.

وقالت الوزيرة أولا إيلفستوين “لقد خرقت البرازيل الاتفاقية مع النرويج وألمانيا منذ أن أوقفت البلاد مجلس الإدارة واللجنة الفنية لصندوق الأمازون”.

ودفعت أوسلو 8.3 مليار كرونة (828 مليون يورو) كل عام لهذا الصندوق من أجل الأمازون، الذي تم إنشاؤه في عام 2008، ولكن وفقا للحكومة النرويجية، يبدو أن البرازيل “لم تعد ترغب في وقف إزالة الغابات”.

وبلغت إزالة الغابات في يوليوز أعلى بأربعة أضعاف في نفس الشهر في عام 2018، وفقا للأرقام الرسمية. وقالت النرويج إن هذا الموقف هو بمثابة خرق للعقد للجهات المانحة للصندوق.

وقالت الوزيرة النرويجية إلفستوين إن الحكومة البرازيلية “لا تستطيع القيام بذلك دون موافقة النرويج وألمانيا”.

وتتقلب المدفوعات النرويجية السنوية وفقا للنتائج التي تم الحصول عليها في مكافحة إزالة الغابات، التي تقوم بحسابها لجنة فنية. ووفقا لحسابات مؤقتة لا تزال قائمة على حجم إزالة الغابات في عام 2018، كان على أوسلو أن تدفع هذا العام إلى برازيليا حوالي 300 مليون كرونة (30 مليون يورو)، وهو ما ترفضه الآن.

وحذّرت الأرقام الألمانية من تكثيف عمليات إزالة الغابات منذ وصول الرئيس اليميني المتطرف جير بولسونارو إلى السلطة، كما أعلنت الحكومة يوم السبت تعليق بعض إعاناتها. ومنعت برلين 35 مليون يورو حتى تصبح أرقام إزالة الغابات مشجعة مرة أخرى، مع الاستمرار في المساهمة في الصندوق للحفاظ على غابات الأمازون المطيرة.

ورد السيد بولسونارو بالقول إن بلاده “لا تحتاج” إلى الدعم الألماني. ويصر الرئيس البرازيلي على أنه لن يستسلم لـ “الهوس البيئي” وأن “الأمازون هو لنا، وليس لك”.

اقرأ أيضا