أخبارالنرويج تدعم الإنتاج المستدام لزيت النخيل في إندونيسيا

أخبار

21 مايو

النرويج تدعم الإنتاج المستدام لزيت النخيل في إندونيسيا

أوسلو / تدعم النرويج الإنتاج المستدام لزيت النخيل في إندونيسيا من خلال تقديم قروض مفيدة لصغار المزارعين.

وتستثمر وزارة المناخ والبيئة في النرويج 90 مليون كرونة في صندوق التمويل الأصغر للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة لكيلا تقطع الغابات  المطيرة غرب بورنيو.

وقال وزيرة المناخ والبيئة النرويجية أولا غلفيستوين، “في إندونيسيا وحول العالم، من الممكن بالتأكيد زيادة إنتاج الغذاء وإنتاج المواد الخام دون قطع المزيد من الغابات المطيرة”، مضيفة : “إننا نريد إذن دعم صندوق يوفر قروضا للمزارعين لزيادة إنتاج زيت النخيل في أراضيهم الزراعية الحالية، دون إزالة المزيد من الغابات المطيرة”.

وقال آرثر سيليتبيرج، الرئيس التنفيذي لمبادرة الشمال لتمويل المشاريع الصغيرة التي تدير الصندوق: “نحن سعداء بدعم الوزارة وحماسها لتمويل المرحلة الأولى من هذه المبادرة المناخية المبتكرة، وهناك إمكانات كبيرة لاستخدام تقنيات التمويل الأصغر التي أثبتت جدواها وتكييفها مع الظروف المحلية لتحقيق الأهداف المناخية”.

وأضاف “سيوفر صندوق المناخ لصغار المزارعين في غرب كاليمانتان في بورنيو رؤوس أموال عاملة ومساعدة مهنية طويلة الأجل، ويجب على المزارعين بدورهم الالتزام بعدم إزالة الغابات المطيرة”.

وخلال هذه المرحلة الأولى من المشروع، تخطط المبادرة لإقراض رأس المال العامل لنحو 3000 مزارع وإنقاذ 750 هكتار (7500 هدف) من الغابات المطيرة. في المرحلة التالية، عندما يبلغ رأس مال الصندوق بالكامل، سوف يصل إلى 25000 مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة ويوفر ما يقرب من 20000 هكتار من الغابات الاستوائية. وفقا لسيليتبيرج، فإن هذا يتوافق مع 4 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون على مدار عشر سنوات.

اقرأ أيضا