أخبارالولايات المتحدة الأمريكية .. إلقاء 17 في المئة من إجمالي المواد الغذائية في القمامات

أخبار

09 مارس

الولايات المتحدة الأمريكية .. إلقاء 17 في المئة من إجمالي المواد الغذائية في القمامات

واشنطن – أفادت دراسة جديدة أجراها برنامج الأمم المتحدة للبيئة بأن حوالي 931 مليون طن من الغذاء ، أو 17 في المئة من إجمالي المواد الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري في عام 2019، قد تم إلقاؤها في قمامة المنازل والتجار والمطاعم وغيرها من الخدمات الغذائية.

وتبحث الدراسة التي أجراها برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمنظمة الشريكة (WRAP) عن كيفية هدر  الأغذية التي تحدث في نقاط البيع بالتجزئة والمطاعم والمنازل – بإحصاء كل من الأغذية والأجزاء غير الصالحة للأكل مثل العظام والقشور.

وحسب الأمم المتحدة ، يعرض التقرير أكثر عمليات جمع وتحليل ونمذجة البيانات حول هدر الغذاء حتى الآن ، ويقترح منهجية للدول لقياس هدر الأغذية.

ووجد التقرير أن كل بلد تقريبا قد قام بقياس هدر الأغذية، والتي كانت نسبتها كبيرة، بغض النظر عن مستوى دخل البلد. ويظهر التقرير أن معظم هذا الهدر يأتي من الأسر المعيشية، والتي تتخلص من 11 في المئة من إجمالي الأغذية المتاحة في مرحلة الاستهلاك في سلسلة التوريد.

     وأضافت أن  الخدمات الغذائية ونقاط البيع بالتجزئة تهدر  5 في المئة و2 في المئة على التوالي. وعلى المستوى العالمي للفرد، يتم إهدار 121 كيلوغراما من الغذاء على مستوى المستهلك كل عام، ويحدث ما مجموعه 74 كيلوغراما من هذا بين الأسر المعيشية.

اقرأ أيضا