أخبارالولايات المتحدة.. وكالة حماية البيئة الأمريكية تقرر إدخال تغييرات كبيرة على طريقة تقييم المواد…

أخبار

15 أغسطس

الولايات المتحدة.. وكالة حماية البيئة الأمريكية تقرر إدخال تغييرات كبيرة على طريقة تقييم المواد الكيميائية

واشنطن – أفادت وسائل الإعلام المحلية أن وكالة حماية البيئة الأمريكية ( إيبا) قررت إدخال تغييرات كبيرة على طريقة تقييم المواد الكيميائية بالنظر الى تأثيراتها على البيئة والصحة العامة.

وهمت آخر محاولة لوكالة حماية البيئة في هذا الصدد، إدخال تعديلات على المبادئ التوجيهية للسلامة الكيميائية التي تعطي وزنا أكبر للبحوث التي يرعاها قطاع الصناعة. وتندرج هذه التعديلات في إطار جهود إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعادة تحديد الكيفية التي توظف بها الوكالة البحوث العلمية في اتخاذ القرارات.

وكانت وكالة حماية البيئة قد ضمنت في شهر ماي الماضي مبادئها التوجيهية في دليل خاص بتقييم المواد الكيميائية وعرضته على الجمهور لإبداء التعليقات بشأنه الى غاية 16 غشات الجاري.

ويحتوي الدليل على تغييرات تحدد نوعية البيانات التي يجب أن تتضمنها الدراسات المتعين مراعاتها في عملية صنع القرار.

 
////////////////////////////////////

في مايلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الأربعاء 15 غشت 2018:
++ بنما:

تحتضن وزارة الخارجية البنمية غدا الخميس سلسلة جلسات علمية تتناول مواضيع تهم البيئة والتغير المناخي والاستدامة، والسياسات العمومية والاتصال والابتكار والتنافسية وذلك بمشاركة علماء وخبراء محليين وأجانب.

وتشمل هذه الجلسات العلمية تنظيم جلسة حول “البيئة والتغير المناخي والاستدامة” ينتظر أن تعرف مشاركة وزير البيئة، إيميليو سيمبريس، وممثل برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ليو هيليمان، ومدير معهد سميثسونيانو للأبحاث المدارية، ماثيو لارسن، وخبيرة بنمية في مجال التغير المناخي من الإدارة الوطنية البنمية للملاحة الجوية والفضاء.

وتندرج هذه الجلسات العلمية في إطار “الاستراتيجية الوطنية للدبلوماسية العلمية والتكنولوجية والابتكار”، التي تروم تيسير التعاون العلمي وتقاسم الموارد والبنى التحتية العلمية وتعزيز القدرات الوطنية والاستفادة من الدبلوماسية العلمية الوطنية، وإدماج العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مسلسل الحكامة، وجلب المواهب العلمية الأجنبية، على الخصوص.

اقرأ أيضا