أخبارانخفاض معدل هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة يؤدي الى انحسار الأنهار والبحيرات في جميع أنحاء…

أخبار

19 أكتوبر

انخفاض معدل هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة يؤدي الى انحسار الأنهار والبحيرات في جميع أنحاء ألمانيا إلى أدنى مستوياتها القياسية

برلين / أدى انخفاض معدل هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة الى انحسار الأنهار والبحيرات في جميع أنحاء ألمانيا إلى أدنى مستوياتها القياسية.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن البلاد بصدد مواجهة أحد أكثر الأعوام جفافا في التاريخ الحديث، وفق ما أفاد تقرير صحفي نشر على موقع شبكة “دويتشه فيله” الاعلامية الالمانية.

وحسب المصدر ذاته، اقترب انحسار نهر الراين الألماني التاريخي من أدنى مستوياته القياسية بعد أشهر من الطقس الجاف، مشيرا الى أن حوالي 70 في المئة من المناطق في ألمانيا تعاني من الجفاف ، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية الألماني.

وأضاف أن السفن تواجه صعوبات بسبب انخفاض منسوب المياه حيث اضطرت العبارات التي تعمل في بحيرة بيجغيزي في ولاية راين فيستفاليا في غرب ألمانيا إلى نقل مواقع رسوها بسبب انخفاض منسوب المياه، مسجلا أن الخبراء غير قادرين على التنبؤ بوقت انتهاء الجفاف في فصل الخريف.
**********************************
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
لشبونة / حذرت جمعية (زيرو) لحماية البيئة من إصابة البلاستيك المعاد تدويره بمواد سامة.

وقالت الجمعية في بيان إن حوالي 430 مادة تم تحليلها وحوالي ربعها يحتوي على مواد كيميائية خطرة وتركيزات أعلى من المواد السامة مقارنة بالمواد التي لم تستعمل بعد.
***********************************
بروكسل / وفقا لخبراء الطقس في بلجيكا كان عام 2018 غير مسبوق حيث فاقت درجات الحرارة المقياس المعهود.

وكشف المعهد أن عدد الايام الربيعية في بروكسل وصل هذا العام الى 131 يوم وهو مقياس لم تشهده المملكة منذ عام 1959.

وحسب المعهد الملكي البلجيكي للارصاد الجوية فإن عدد الأيام الربيعية المعهود بها في بلجيكا هو 79 يوماً وهذه السنة فاقته بكثير حيث سجلت 131 يوم منها 61 يوما كانت درجات الحرارة على الأقل 25 درجة التي يطلق عليها “أيام الصيف”.

ويقول خبراء الطقس ان العدد المعتاد لأيام الصيف في السنة هو 21 يوم وان الرقم القياسي 66 يومًا يعود إلى عام 1947.

وسجل هذا العام ايضا تسعة “أيام استوائية”وهي أيام عندما كانت 30 درجة أو أكثر، في حين أن العدد الطبيعي هو أربعة أيام وكان الرقم القياسي هو 19 يوما استوائيًا في عام 1976.
************************************
جنيف / سجلت الأنهار الجليدية السويسرية تراجعا كبيرا خلال صيف عام 2018 حيث انخفضت بمعدل 2.5 في المائة بفعل درجة الحرارة المرتفعة ، حسبما أعلنت الأكاديمية السويسرية للعلوم الطبيعية.
وأوضحت الأكاديمية أن ذوبان الجليد خلال الصيف كان سيكون أكثر إثارة لولا الكميات الهائلة من الثلوج التي سقطت خلال الشتاء.
وأظهر قياس مستوى 20 من الأنهار الجليدية في جميع أنحاء سويسرا عجزا في التوازن بين نمو الثلوج ونسبة الذوبان.

اقرأ أيضا