أخباربدء تشغيل محطة “نور أبوظبي”، أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم

أخبار

04 يوليو

بدء تشغيل محطة “نور أبوظبي”، أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم

دبي – أعلنت شركة “مياه وكهرباء الإمارات” ، مؤخرا، عن بدء التشغيل التجاري لمحطة “نور أبوظبي”، أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم بطاقة إنتاجية قدرها 1.177 ميغاواط.

وحسب وسائل اعلام محلية فإن المشروع يتيح لأبوظبي زيادة إنتاجها من الطاقة المتجددة والحد من استخدام الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء، الأمر الذي يساعد على جعل الطاقة أكثر استدامة وكفاءة ويقلل الانبعاثات الكربونية بمقدار مليون طن متري سنويا ، وهو ما يعادل إزالة 200 ألف سيارة من شوارعها.

وتضم المحطة، التي توفر طاقة إنتاجية تكفي لتغطية احتياجات 90 ألف شخص، أكثر من 3.2 مليون لوحة شمسية تم تركيبها على مساحة 8 كيلومترات مربعة، فضلا عن حجم الموقع، إلى جانب تسجيل “نور أبوظبي” رقما قياسيا جديدا عند تقديم العطاءات.

وقال محمد حسن السويدي رئيس مجلس إدارة شركة “مياه وكهرباء الإمارات” إن إنجاز هذا المشروع يمثل علامة فارقة في استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 التي تم إطلاقها في عام 2017 بهدف رفع نسبة مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة إلى 50 في المئة، بحلول عام 2050 .

وأضاف أن المحطة ستقلل البصمة الكربونية لتوليد الطاقة بنسبة 70 في المئة، ويأتي ذلك تماشيا مع استراتيجية تحول القطاع، من خلال توفير مصادر طاقة بديلة يمكنها مساعدتنا على تعزيز استدامة قطاعات المياه والكهرباء.

اقرأ أيضا