أخباربناء العديد من مشروعات البنية الأساسية الخضراء بين الصين والدول الأخرى

أخبار

20 أبريل

بناء العديد من مشروعات البنية الأساسية الخضراء بين الصين والدول الأخرى

بكين – قال نائب وزير التجارة الصيني، تشيان كه مينغ، أمس الاثنين، إنه تم بناء العديد من مشروعات البنية الأساسية الخضراء بين الصين والدول الأخرى على طول “الحزام والطريق”، في حين أن الصين تعتزم مواصلة المساعدة في دفع التنمية الخضراء على طول بلدان “الحزام والطريق”.

وأضاف تشيان، في منتدى فرعي للمؤتمر السنوي لمنتدى بوآو الآسيوي، الذي تتواصل أشغاله بمقاطعة هاينان جنوب الصين، أنه في الربع الأول من هذا العام، ارتفعت تجارة الصين مع الدول والمناطق الواقعة على طول الحزام والطريق بنسبة 21.4 في المائة خلال العام الماضي لتصل إلى 2.5 تريليون يوان (حوالي 384 مليار دولار أمريكي).

وأكد أن الصين ستعزز تنمية الطاقة الخضراء والمنخفضة الكربون في البلدان على طول الحزام والطريق، وتطوير الطاقات الفعالة والنظيفة والمتجددة، حيث تشمل هذه الطاقات الغاز والطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية والطاقة النووية، مضيفا أن الصين ستنفذ أيضا مشروعات للطاقة ذات فوائد بيئية أفضل.

وأشار إلى أنه يتعين على الشركات تبني معايير عالية في تخطيط وتصميم وبناء مشروعات البنية الأساسية فى الخارج، حيث ستوجه هذه المشاريع إلى استخدام التكنولوجيا والمعدات والمواد والعمليات الملائمة للبيئة لتقليل الأثر السلبي لمشاريع بناء البنية التحتية على البيئة.

وقال تشيان إنه بشكل عام، سيتم دمج مفهوم التنمية الخضراء في العملية الكاملة للتعاون الاستثماري الخارجي، مضيفا أن الصين ستتخذ أيضا إجراءات لتعزيز القدرة على تحمل ديون الدول النامية.

وتابع أن الصين أوقفت سداد ديون أكثر الدول فقرا وقدمت مساعدات للدول النامية الأخرى بقدر الإمكان.

اقرأ أيضا