أحداثبوركينا فاسو: المغرب ضيف شرف أسبوع الطاقات المتجددة في إفريقيا

أحداث

26 أبريل

بوركينا فاسو: المغرب ضيف شرف أسبوع الطاقات المتجددة في إفريقيا

وغادوغو – تحتضن العاصمة البوركينابية وغادوغو، ما بين 2 و7 ماي المقبل، الدورة الثانية لأسبوع الطاقات المتجددة بإفريقيا، التي يحل عليها المغرب ضيف شرف، حسب المنظمين.

ونقلت الصحيفة الإلكترونية “أنفو-واكات” أن “المملكة المغربية اختيرت لتكون ضيف شرف للدورة بالنظر إلى المنجزات التي حققتها في مجال الطاقات المتجددة التي تعد ركيزة للنجاعة الطاقية”.

وتنظم الدورة الثانية لأسبوع الطاقات المتجددة بإفريقيا من طرف وزارة الطاقة البوركينابية بتنسيق مع القطاعين العام والخاص الفاعلين في مجال الطاقة، وذلك تحت شعار “النهوض بالمزيج الطاقي والنجاعة الطاقية من أجل ولوج مستدام للطاقة للجميع”.

ومن المرتقب أن تعرف هذه التظاهرة مشاركة العديد من الخبراء القادمين من إفريقيا وخارجها. ويتضمن برنامج التظاهرة تنظيم أيام للنهوض باقتصادات الطاقة، والمعرض الدولي للطاقات المتجددة بوغادوغو، والمنتدى الإقليمي للطاقات المتجددة، وأيام النفط والغاز المسال.

ويعد أسبوع الطاقات المتجددة في إفريقيا موجها بالأساس للإدارات العمومية والمقاولات ومعاهد ومدارس التكوين، والمنتجين، والمستوردين، وموزعي معدات الطاقة، والفاعلين في مجال المحروقات وفاعلين خواص آخرين.

اقرأ أيضا