أخباربولونيا تنفي عزمها بناء سياح “متعدد الأغراض”على الحدود مع أوكرانيا وبيلاروسيا

أخبار

20 يوليو

بولونيا تنفي عزمها بناء سياح “متعدد الأغراض”على الحدود مع أوكرانيا وبيلاروسيا

وارسو –  نفت الحكومة البولونية ،اليوم الجمعة، عزمها بناء سياج “متعدد الأغراض ” على الحدود مع أوكرانيا وبيلاروسيا.

وقالت الحكومة البولونية أنها لن تبني أسوارا على الحدود مع بيلاروسيا وأوكرانيا للحد من تدفق مختمل للمهاجرين ،وكذا للحد من تسلل الخنازير البرية التي تشكل خطرا على حظيرة المواشي ،بعد تفشي أوبئة أدت الى نفوق الآلاف من مختلف أنواع الأغنام .

وتبنت بولونيا قرارها ،حسب المصدر ، استنادا الى قرار المفوضية الأوروبية والى توصية الوكالة الأوروبية للسلامة الغذائية ، معتبرة أن “بناء سياج طويل مشروع غير فعال ،ما استدعى تخلي الحكومة عن احتمال إنشاء هذا السياج “.

وأشار المصدر الى أن الحكومة البولونية تدرس إمكانية تعزيز المراقبة في بعض المناطق و المواقع ،التي قد تعرف تسلل المهاجرين ،أو مرور حيوانات مصابة بأمراض فتاكة.

وفقا للمصدر ، سيتم التركيز على الاستراتيجيات الوقائية بتعزيز الموارد البشرية العاملة على الحدود ،ومن جهة أخرى دعم المزارعين وتوفير الأدوية المناسبة لحظيرة الماشية الوطنية وتعميمها .

وكانت الحكومة البولونية قد أشارت في شهر دجنبر الماضي الى احتمال بناء سياج على طول الحدود البيلاروسية والأوكرانية (حوالي 1100 كلم) ،وقد تصل تكلفة البناء خلال السنوات 2018-2021 حوالي 235 مليون زلوتي (أي نحو 63 مليون دولار).

اقرأ أيضا