أخباربولونيا : فلاحون يهددون بإغلاق الطرق الرئيسية في البلاد إذا لم يتم التراجع عن قانون حماية الحيوانات

أخبار

30 سبتمبر

بولونيا : فلاحون يهددون بإغلاق الطرق الرئيسية في البلاد إذا لم يتم التراجع عن قانون حماية الحيوانات

وارسو  – هدد فلاحون بولونيون، اليوم الأربعاء، بإغلاق الطرق الرئيسية في البلاد ،إذا لم يتم التراجع عن مشروع قانون حماية الحيوانات، الذي يتبناه حزب “القانون والعدالة” القومي الحاكم .

فقد تجمعت فعاليات فلاحية اليوم وسط العاصمة وارسو احتجاجا على مشروع قانون حماية الحيوانات ، تحت شعار ” سندافع عن الريف البولوني ” ، وحمل المتظاهرون لافتات وشعارات بمضمون “عدم قتل الريف البولوني ،دعونا نعيش بسلام”.

و شاركت في التظاهرة الاحتجاجية ،التي التأمت أمام مقر البرلمان ثم أمام القصر الرئاسي ، عدة ألاف من الأشخاص ،يمثلون أحزابا معارضة ، منها حزب “الشعب” (حزب الفلاحين) والكنفدرالية الفلاحية ونقابات وتنظيمات مدنية ومهنية.

ووفقا لرئيس نقابة الفلاحين سافومير إزديفسكي ،فان مشروع قانون حماية الحيوانات “غير مقبول ،نحن لا نتفق مع أي نقاط من محتوى هذا المشروع “،مشيرا الى أنه ” ستنظم فعاليات احتجاجية أخرى ضد التشريع وإغلاق الطرق الرئيسية في البلاد ، اذا لم تؤد المحادثات الى النتائج المرجوة “.

ومن المقرر أن تنعقد الاجتماعات المقبلة للجان المختصة في مجلس الشيوخ بشأن تعديل قانون حماية الحيوانات الأسبوع المقبل ،كما سيتم في 13 أكتوبر مناقشة مشروع القانون الجديد المقترح من قبل مجلس الشيوخ .

د/حي

اقرأ أيضا