أخبارخبراء في قطاع السياحة البيئية يدعون السلطات التايلاندية الى اتخاذ إجراءات استعجالية لتأطير وتأمين…

أخبار

16 يوليو

خبراء في قطاع السياحة البيئية يدعون السلطات التايلاندية الى اتخاذ إجراءات استعجالية لتأطير وتأمين أنشطة استكشاف الكهوف

– بانكوك –  دعا خبراء في قطاع السياحة البيئية السلطات التايلاندية الى اتخاذ إجراءات استعجالية لتأطير وتأمين أنشطة استكشاف الكهوف التي تجلب العديد من السياح .

وقال مدير مركز المعلوماتية الجغرافية التابع لجامعة شولالونغكورن ،وسومبات يوموانغ ، ان تايلاند تضم أزيد من 100 كهف تجلب كل سنة العديد من السياح الذين يحاولون استكشاف هذه الأماكن المتفردة ،موضحا انه يتعين تأطير هذا النشاط واستفاذته من تدابير السلامة كباقي الأنشطة السياحية الأخرى.

واضاف ان من بين العراقيل العديدة التي صادفها رجال الإنقاذ خلال عملية تام لوناغ (إنقاذ 12 طفلا ومدربهم لكرة القدم بعد ان حوصروا داخل كهف) نقص في المعلومات والتفاصيل حول تكوين هذه الشبكة تحت الأرضية ،مشيرا الى انه يتعين ان تدفع هذه القضية السلطات الى توفير جميع المعلومات الجغرافية والتقنية المتعلقة بالكهوف وتحديد المخاطر المحتملة ووضع نظام للسلامة .

يذكر ان 12 طفلا تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما في فريق لكرة القدم ومدربهم أمضوا أكثر من أسبوعين محاصرين في كهف غمرته المياه في مقاطعة تشيانج راي بشمال تايلاند، وذلك حينما كانوا يستكشفون الكهف، لكن أمطارا موسمية غزيرة غمرت الأنفاق وحاصرتهم .

وتم إنقاذ الفتية ومدربهم بعد عملية محفوفة بالمخاطر نفذتها القوات الخاصة في البحرية التايلاندية وفريق دولي من خبراء الغوص في الكهوف.

—————————

شانغهاي –  في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الإثنين..

– الصين/ حثت الصين المجتمع الدولي على بناء مفهوم جديد للأمن من أجل التعامل مع المخاطر المتعلقة بالمناخ.

وقال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة ما تشاو شيوي خلال مناقشة رفيعة المستوى في مجلس الأمن ،الأسبوع الماضي، إنه يتعين على المجتمع الدولي بناء مفهوم جديد للأمن المشترك والشامل والمستدام من أجل التعامل بشكل صحيح مع المخاطر المتعلقة بالمناخ.

وأوضح أنه يتعين على كافة البلدان اتخاذ إجراءات متكاملة وتعزيز التعاون الدولي والشروع في السير على طريق التنمية المستدامة، مع مواجهة المخاطر الأمنية المتعلقة بالمناخ مثل نضوب موارد الأرض، والموارد المائية ،وانعدام الأمن الغذائي، والأزمات الإنسانية وموجات الهجرة، عبر تحقيق التنمية المشتركة.

وأضاف أنه يجب تعزيز التبادلات والتعاون من أجل الاستجابة لمشكلة التغير المناخي، وتوفير المساعدات للدول النامية عبر نقل التكنولوجيا وبناء القدرات.

وأكد المسؤول الصيني أنه يتعين على المجتمع الدولي تعزيز المساواة والعدالة وضمان تنفيذ القواعد الدولية بشكل فعال، واحترام الاتفاقيات الدولية على نحو كامل في مجال التغير المناخي، وتعزيز تقاسم المكاسب والمسؤوليات ،والسعي إلى تحقيق منفعة متبادلة ونتائج مربحة للجميع.

وطالب ما تشاو شيوي بتنفيذ اتفاقية باريس ،مشيرا الى ان الصين ستستمر في الوفاء بالتزاماتها تجاه التعاون جنوب-جنوب بشأن التغير المناخي، وفي دعم البلدان النامية الأخرى في الاستجابة لتحديات التغير المناخي.

—————————–

– اندونيسيا/ هاجم تمساح طفلا اندونيسيا يبلغ من العمر 11 عاما بينما كان يبحث عن الماء الصالح للشرب في نهر قرب منزله.

وأثار هذا الحادث ، الذي وقع بقرية تابعة لمقاطعة جامبي بجزيرة سومطرة، غضب واستنكار القرويين الذين دعوا السلطات المختصة الى التدخل لتخليصهم من هذه الزواحف الكبيرة التي تهدد حياتهم.

ووعد رئيس وكالة حماية الموارد الطبيعية لجامبي الساكنة بإرسال فريق الى عين المكان للبحث عن التمساح ،وطلب منهم الحفاظ على الهدوء حتى نهاية العملية.

اقرأ أيضا