أخبارتركيا تخطط، بالإضافة الى الطاقات الشمسية والريحية، للاستثمار من أجل استعمال الفحم المحلى فى مصانع…

أخبار

25 أكتوبر

تركيا تخطط، بالإضافة الى الطاقات الشمسية والريحية، للاستثمار من أجل استعمال الفحم المحلى فى مصانع حديثة تحترم البيئة والتكنولوجيا المتطورة.

اسطنبول – أكد وزير الطاقة التركي بيرات البيرق نهاية الأسبوع الماضي خلال المنتدى الدولي الثامن للطاقة والمناخ في إسطنبول إن بلاده تخطط، بالإضافة الى الطاقات الشمسية والريحية، للاستثمار من أجل استعمال الفحم المحلى فى مصانع حديثة تحترم البيئة والتكنولوجيا المتطورة.

وأضاف الوزير أنه سيتم الحفاظ على معايير الانبعاثات الخاصة بمحطات إنتاج الفحم من الجيل الجديد تماشيا مع المعايير التي حددتها تشريعات الاتحاد الأوروبي، موضحا أنه سيتم الانتهاء من الاستثمارات البيئية في محطات الطاقة الحرارية القديمة بحلول عام 2019 وسيتم رفعها إلى مستويات تتطابق والمعايير البيئية الجديدة بهدف الحد من آثارها السلبية على الصحة العامة والبيئة.

وتعتبر الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة، والتكنولوجيات المبتكرة المنخفضة الكربون، بما في ذلك محطات الطاقة النووية واستخدام الفحم النظيف، أبرز تجليات مقاربة تركيا في مواجهة التغير المناخي مقارنة بباقي البلدان من نفس الصنف.

وارسو  –  ذكرت وزارة البيئة البولونية ،الثلاثاء ،أن عدد طيور الوز بالحديقة الوطنية “أوغوسي فارتي” يقدر حاليا ب170 ألف وحدة ،وهو رقم قياسي في تاريخ المنتزه ،الذي يشكل محطة أساسية على الصعيد الأوروبي لتوقف الأوز خلال هجرة الخريف.

وأوضح المصدر أن عدد الأوز المهاجر المتواجد حاليا بالحديقة الوطنية “أوغوسي فارتي” ،الواقعة غرب البلاد ، يعد الأكبر منذ سنوات عديدة، حتى قبل إنشاء الحديقة الوطنية سنة 2001 .

وأرجعت وزارة البيئة البولونية سبب ارتفاع أعداد الأوز لسوء الاحوال الجوية المفاجئ في شمال وشرق أوروبا، كما أن تلك الطيور اضطرت لتغيير مكان إقامتها قبل الوقت المحدد ،وكذا بسبب ارتفاع منسوب المياه أعلى مما كانت عليه في السنوات السابقة.

ولم تستبعد وزارة البيئة البولونية أن تفضل الطيور المهاجرة الاستقرار بالمنطقة لمدة أطول من المعتاد ،بسبب التغيرات المناخية التي تعرفها القارة الأوروبية بشكل عام ،مشيرة الى أن عدد الأوز كان أقل من 70 ألف وحدة على مدى السنوات الست الماضية.

++++++++++++++

أعلن نائب وزير الطاقة الروسي كيريل مولودتسوف، أمس الثلاثاء، أن بلاده تعتزم تلبية رغبة العراق في زيادة مشتريات معدات الطاقة الروسية.

وقال مولودتسوف إن “الجانب العراقي أعرب عن رغبته الكبيرة في زيادة مشتريات معدات الطاقة الروسية لأن عددا كبيرا من محطات الطاقة الكهربائية في العراق تعمل باستخدام المعدات الروسية والسوفياتية، لذلك سنبذل أقصى جهودنا لإمداد العراق بالمعدات وقطع الغيار الضرورية التي يحتاجها”.

وأشار إلى أن البلدين وقعا على بروتوكول تعاون هم تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية وزيادة صادرات المعدات الطاقية الروسية نحو العراق، كما تبادلا وجهات النظر حول مشاريع التعاون الحالية والمستقبلية بين البلدين في مجال الطاقة.

اقرأ أيضا