أخبارتركيا .. تستعد خلال سنة 2021 لزيادة قدراتها على توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية

أخبار

الطاقات المتجددة
27 يناير

تركيا .. تستعد خلال سنة 2021 لزيادة قدراتها على توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية

إسطنبول – تستعد تركيا خلال سنة 2021 لزيادة قدراتها على توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية المركبة بمقدار 1500 ميغاواط من السعة الإضافية، بزيادة 100 بالمئة مقارنة مع 2020.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه بسبب تفشي جائحة “كورونا” حول العالم، تعرضت العديد من مشاريع الطاقة للتراجع في الإنتاج، بسبب مجموعة من الاضطرابات شهدتها سلسلة التوريد العالمية، ما تسبب في تسجيل تباطئ في زيادة إنتاج الطاقة الشمسية المركبة خلال 2020 مقارنة بالعام السابق.

وبلغت إجمالي قدرة تركيا على إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بنهاية العام الماضي 6 آلاف و667 ميغاواط.

وفي تصريح صحفي، قال رئيس جمعية منتجي الطاقة الشمسية خليل دميرداغ إن حصة إنتاج الطاقة الشمسية من إجمالي توليد الكهرباء في تركيا بلغت 4 بالمئة العام الماضي.

وأوضح أن زيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة، وعلى رأسها الطاقة الشمسية في الإنتاج المحلي، سيخلق فرصة مهمة لقطاع صناعة وإنتاج الطاقة الشمسية، على أن اللوائح التشريعية الصادرة خلال العام الماضي، المتعلقة بإنتاج الطاقة الهجينة، قد تخلق أيضا فرصا واعدة لإقامة مشاريع استثمارية في قطاع الطاقة الشمسية.

وأبرز أن محطات الطاقة الشمسية التي سيتم بناؤها بطريقة هجينة مع محطات الطاقة الكهرومائية، ستخلق توازنا مع محطات الطاقة الكهرومائية خلال مواسم الجفاف.

اقرأ أيضا