أخبارتركيا..توليد الكهرباء من موارد الطاقة المتجددة يرتفع إلى 64 في المئة

أخبار

Tenue
22 نوفمبر

تركيا..توليد الكهرباء من موارد الطاقة المتجددة يرتفع إلى 64 في المئة

أنقرة – ارتفعت حصة توليد الكهرباء من موارد الطاقة المتجددة في تركيا إلى 64 في المئة من إجمالي الإنتاج على أساس شهري بين يناير وأكتوبر من هذا العام.

وذكر وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، مطلع الأسبوع الجاري، خلال المؤتمر التركي الثامن لطاقة الرياح الذي نظمته جمعية طاقة الرياح التركية بأنقرة، أن 64 في المئة من إنتاج الكهرباء انطلاقا من موارد محلية ومتجددة، يمثل رقما قياسيا.

وقال دونماز “بهذه الارقام، وصلنا لهدفنا المتمثل في إنتاج ثلثي الطاقة الكهربائية في المدى القصير من الموارد المحلية والمتجددة، والآن، نسعى إلى رفع هذه النسبة إلى مستويات أعلى”، مسجلا أن هذا المتوسط ليس معدلا متقلبا بل هو تقدم منتظم.

وأوضح الوزير أن إنتاج تركيا من طاقة الرياح ارتفع بنسبة 14,6 في المئة في أكتوبر مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وبنسبة 70 في المئة تقريبا خلال السنوات الخمس الأخيرة، مشيرا إلى أن تركيا تحتل المرتبة الخامسة في أوروبا من حيث توليد الطاقة من الرياح.

وتنتج تركيا حاليا 8 في المئة من احتياجاتها من الكهرباء من طاقة الرياح لكن مع تزايد الطلب على الطاقة المتوقع خلال السنوات الثلاث المقبلة بسبب النمو الاقتصادي، تهدف تركيا إلى رفع هذه الحصة إلى 10 في المئة.

اقرأ أيضا