أخبارتقرير يحذر من ارتفاع متوسط درجات الحرارة في شبه الجزيرة الكورية

أخبار

23 يناير

تقرير يحذر من ارتفاع متوسط درجات الحرارة في شبه الجزيرة الكورية

سيول – حذر تقرير حكومي صدر حديثا من أن استمرار ﺍﻧﺒﻌﺎﺛﺎﺕ غازات الاحتباس الحراري بمستوياتها الحالية سيؤدي إلى ارتفاع متوسط درجات الحرارة في شبه الجزيرة الكورية بما يصل إلى 7 درجات مئوية بحلول عام 2100.

وقال التقرير الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية إن درجات الحرارة في شبه الجزيرة الكورية سترتفع أيضا بمقدار 1.8 درجة مئوية بحلول عام 2040، إذا لم يتغير حجم ﺍﻧﺒﻌﺎثات غازات الاحتباس الحراري.

وإذا تم تقليل الانبعاثات إلى الحد الأدنى، فسوف يقتصر ارتفاع درجات الحرارة على المدى الطويل على 1.6 درجة مئوية بحلول عام 2040، و2.6 درجة مئوية بحلول عام 2100، وفقا للتقرير.

وأشار إلى أنه في ظل ما يسمى بسيناريو الكربون المرتفع، حيث ترتفع درجات الحرارة بمقدار 7 درجات مئوية بحلول عام 2100، فسوف يؤدي تدمير طبقة الأوزون إلى أزمة خطيرة للبشرية.

كما ستبدأ الظواهر المناخية المتطرفة في الزيادة بدءا من منتصف هذا القرن، حيث سيتضاعف عدد أيام الموجة الحارة بمقدار أربع مرات ليصل إلى 93.4 يوما بحلول عام 2100.

وتوقع التقرير أن ينخفض ​​هطول الأمطار في شبه الجزيرة بنسبة 3 في المائة بحلول عام 2040، لكنه سيزداد بنسبة 4 في المائة بين عامي 2041 و2060، و14 في المائة بحلول عام 2100، بينما سيرتفع عدد أيام هطول الأمطار الغزيرة بنسبة 30 في المائة بحلول نهاية هذا القرن.

وقالت الهيئة إن تقريرها عن تغير المناخ سيتم استخدامه في جميع المكاتب الحكومية، لتنفيذ أهداف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ورسم خرائط السياسات المتعلقة بتغير المناخ.

اقرأ أيضا