أخبارتكثيف الإنتاج الزراعي أدى إلى زيادة استخدام مضادات الميكروبات لعلاج الأمراض الحيوانية والنباتية

أخبار

14 نوفمبر

تكثيف الإنتاج الزراعي أدى إلى زيادة استخدام مضادات الميكروبات لعلاج الأمراض الحيوانية والنباتية

روما/ ذكرت منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم الأربعاء، أن تكثيف الإنتاج الزراعي أدى إلى زيادة استخدام مضادات الميكروبات لعلاج الأمراض الحيوانية والنباتية، والذي من المتوقع أن يتضاعف بحلول عام 2030.

و حسب (الفاو) فإن مضادات الميكروبات مهمة ، لكن لا يجب استخدامها إلا عند الحاجة و بمسؤولية.

و أكدت على ضرورة الحفاظ على فعالية مضادات الميكروبات لأطول فترة ممكنة، إذ يتعين الاستثمار في الممارسات الزراعية الجيدة التي تولي الأولوية للوقاية من العدوى، مشددة على الحاجة إلى وضع السياسات المناسبة لدعم الممارسات الزراعية المستدامة.
*******************************
في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
برلين / أطلقت شركة “دويتشه بورصه”، التي تشغل بورصة فرانكفورت للأوراق المالية، قسما لتداول “السندات الخضراء” للمستثمرين المهتمين بالمشاريع المرتبطة بالحفاظ على البيئة.

ومن المقرر أن يتضمن القسم الجديد 150 من السندات التي تستخدمها البنوك الاستثمارية والشركات والسلطات المحلية والولايات لتمويل المشروعات التي تحمي المناخ والبيئة بشكل عام.

وذكرت الشركة في بيان أوردته وكالة الانباء الالمانية، أنه “بإطلاق هذا القسم، فإن دويتشه بورصه تستجيب للطلب المتنامي عالميا على التمويل المستدام”.

ويتضمن القسم سندات من بنك التنمية الألماني “كيه.إف.دبليو”، المملوك للدولة، وبنك الاستثمار الأوروبي، و”تويوتا” لتصنيع السيارات، وغيرها.

ومن المقرر أن تكون السندات، المطروحة في العديد من الأسواق الأوروبية، متاحة للتداول من جانب المستثمرين من جهات خاصة أو مهنية.

وقد اكتسب التوجه إلى الاستثمار المستدام زخما خلال السنوات الماضية، بالتزامن مع تأكيد البنوك وشركات التأمين على الانسحاب من الاستثمار في الوقود الأحفوري.
*********************************
مدريد / بلغ حجم الموارد المائية المخزنة بمختلف السدود بإسبانيا إلى حدود أمس الثلاثاء ( 13 نونبر ) ما مجموعه 29 ألف و 883 ( هك متر مكعب ) بزيادة طفيفة بلغت نسبتها 1 في المائة مقارنة مع الأسبوع الماضي وبنسبة ملئ قدرت ب 3 ر 53 في المائة .

وأكد تقرير لوزارة الانتقال الإيكولوجي نشرت مضامينه وسائل الإعلام المحلية أن وضع مخزون الموارد المائية هو أفضل بكثير من السنة الماضية حين لم يتعد مجموع الموارد المائية المخزنة خلال نفس الفترة 20 ألف و 873 ( هك متر مكعب ) مشيرا إلى أن التساقطات المطرية الغزيرة في الأيام الماضية أثرت بشكل ملحوظ على ارتفاع نسبة المياه المخزنة بالسدود .

وأوضحت نفس المصادر أن مخزون المياه بحوضي جوغار وسيغورا بلغت على التوالي 9 ر 30 و 7 ر 20 في المائة وهو مستوى يظل ضعيفا مقارنة مع باقي الأحواض الأخرى.

وكان حجم الموارد المائية المخزنة بالسدود في إسبانيا قد بلغ الأسبوع الماضي 29 ألف و 307 ( هك متر مكعب ) بزيادة طفيفة قدرت ب 2 ر 0 في المائة مقارنة مع الأسبوع الذي قبله مع نسبة ملئ قدرت ب 3 ر 52 في المائة .
**********************************
لشبونة / أعلنت الوكالة البرتغالية للبيئة عن إطلاق الجائزة الدولية ” المفتاح الأخضر 2019 ” للمشروعات السياحية والسكن المحلي والمطاعم التي تحترم البيئة.

وتشجع الجائزة السياحة المستدامة من خلال مكافأة المؤسسات السياحية المختلفة التي تطبق ممارسات إيكولوجية واجتماعية جيدة ، من خلال تعزيز الإدارة البيئية في مؤسساتها ، وكذلك التعليم البيئي من أجل التنمية المستدامة، حسب ما أفادت به الوكالة على موقعها الإلكتروني.
واضافت أن البرنامج موجود في 57 دولة ، ويدمج شبكة من حوالي 2900 مؤسسة سياحية، مشيرة إلى أن البرتغال احتلت هذا العام المرتبة الثامنة بين هذه الدول.

اقرأ أيضا