أخبارتلوث خليج أفاتشا على المحيط الهادئ ناتج عن أسباب طبيعية (لجنة)

أخبار

27 أكتوبر

تلوث خليج أفاتشا على المحيط الهادئ ناتج عن أسباب طبيعية (لجنة)

موسكو – خلصت لجنة التحقيق الروسية إلى أن تلوث خليج أفاتشا على المحيط الهادئ في شبه جزيرة كامتشاتكا، ناتج عن أسباب طبيعية.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة سفيتلانا بيترينكو إنه وفقا لنتائج الفحوصات البيو-كيميائية، لم يتم العثور على علامات التسمم بمواد سامة لدى الأشخاص الذين طلبوا المساعدة الطبية، مضيفة أنه لم يتم العثور، أيضا، على معادن ثقيلة في عينات المياه والتربة والكائنات المائية البحرية التي تم فحصها، ما يؤكد احتمال تلوث طبيعي، بما في ذلك نتيجة ازدهار العوالق النباتية.

وسجلت أنه ثبت عدم وجود تسرب للمنتجات النفطية على السفن والقوارب والغواصات التي دخلت خليج أفاتشا، مبرزة أن الزيادة التي تم اكتشافها سابقا في تركيز الهيدروكربونات البترولية والفينول في مياه البحر ليست حرجة وقد تمت ملاحظتها في منطقة المياه في خليج أفاتشا منذ عام 1970.

وفي وقت سابق، قال القائم بأعمال وزير الموارد الطبيعية في المنطقة أليكسي كوماركوف، إن الاختبارات أظهرت أن مستويات المنتجات النفطية مرتفعة.

من جانبها، كشفت منظمة “السلام الأخضر” أن الاختبارات التي أجريت على عينات المياه المأخوذة من شاطئ في منطقة كامتشاتكا الروسية أظهرت أن مستويات البترول أعلى بأربعة أضعاف من المعتاد، كما أن مستويات الفينول أعلى بمقدار 2,5 مرة.

اقرأ أيضا