أخبارتوقعات أحوال الطقس اليوم السبت

أخبار

05 ديسمبر

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

الرباط – تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، طقسا ممطرا بمرتفعات الأطلس، السايس، المنطقة الشرقية، بعض المناطق الساحلية والجهة الداخلية للغرب.

وستكون السماء أحيانا غائمة بسواحل المحيط الأطلسي ما بين طانطان وآسفي، مع أمطار ضعيفة ومتفرقة، علاوة على تساقطات ثلجية مهمة بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا ابتداء من 1300 متر، فيما سيكون الطقس باردا فوق المرتفعات والمنطقة الشرقية.

وستهب الرياح قوية بوسط المملكة، الواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و4 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 5 و10 درجات بالواجهة المتوسطية، الجنوب الشرقي، السفوح الجنوبية-الشرقية، السايس، سوس، هضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و 20 درجة بالسواحل الوسطى وجنوب البلاد وأقصى جنوب المملكة، وما بين 10 و 15 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 1 و6 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 7 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، هضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الشرقي، وما بين 18 و26 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و 18 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر هائجا الى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية شرق واد لاو ، وقليل الهيجان إلى هائج بالغرب ، وهائجا إلى قوي الهيجان غرب البوغاز وقليل الهيجان إلى هائج شرقه ، وقليل الهيجان إلى هائج في السواحل الأطلسية .

اقرأ أيضا