أخبارتوقعات أحوال الطقس لليوم الخميس

أخبار

28 يناير

توقعات أحوال الطقس لليوم الخميس

الرباط – تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل على السواحل والسهول الشمالية والوسطى، وكذا فوق السايس والمنطقة الشرقية، مع تكون سحب منخفضة كثيفة بالسواحل الشمالية.

وستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب في مجموع أرجاء المملكة، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة شرقية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمالية الى متقلبة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و11 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط و والماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 16 و20 درجة بأقصى جنوب البلاد، وما بين 11 و16 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 12 و17 درجة بمرتفعات الاطلس، وما بين 17 و23 درجة بكل من الساحل المتوسطي، والمنطقة الشرقية، والسايس، والريف، والسواحل والسهول الشمالية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 23 و28 درجة بالسهول غرب الأطلس، وسوس، وشياظمة، وما بين 29 و34 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان ثم سيصبح قليل الهيجان الى هائج يوم غد الجمعة بالواجهة المتوسطية وشرق البوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج نحو الغرب وهائجا بالسواحل الاطلسية ، ومحليا قليل الهيجان الى هائج بين طانطان وبوجدور.

 

اقرأ أيضا