أخبارتوقيع اتفاقية لدعم الاستثمار في الطاقة المتجددة في بولونيا

أخبار

الطاقة المتجددة
29 سبتمبر

توقيع اتفاقية لدعم الاستثمار في الطاقة المتجددة في بولونيا

وارسو – وقع بنك الاستثمار الأوروبي والفرع البولوني لبنك”بي إن بي باريباس بولسكا” ، اتفاقية ضمان لدعم الاستثمار في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في بولونيا ، وفقا لتقارير صحفية محلية.

و بموجب هذه الوثيقة ، سيتم منح 71.2 مليون زلوتي (حوالي 16 مليون يورو) من القروض التي تهدف إلى تحسين كفاءة الطاقة من قبل بنك “بي إن بي باريباس بولسكا” ، المدرج في بورصة وارسو للأوراق المالية ، والذي سيتولى إدارة هذه المحفظة على المستوى المحلي ، يؤكد المصدر نفسه ، مضيفة أن حوالي 15000 زبون سيستفيدون من هذا المشروع.

و من بين الاستثمارات التي يمكن أن يغطيها هذا البرنامج التركيبات الكهروضوئية في المنازل الفردية والمزارع الصغيرة ، وكذلك تمويل تجديد الطاقة الكامل للمباني الجماعية ، يضيف المصدر نفسه.

و هذه هي العملية الأولى من نوعها لدعم الاستثمار في مجال كفاءة الطاقة في بولونيا في إطار برنامج التمويل الخاص لكفاءة الطاقة “بي إف 4 يي يي”.

و تم إنشاء أداة التمويل الخاص لكفاءة الطاقة بشكل مشترك من قبل بنك الاستثمار الأوروبي والمفوضية الأوروبية لمعالجة نقص الوصول إلى التمويل التجاري المناسب والميسور التكلفة للاستثمارات في مجال كفاءة الطاقة.

و تستهدف الأداة المشاريع التي تدعم تنفيذ خطط العمل الوطنية لكفاءة الطاقة أو غيرها من برامج كفاءة الطاقة ، التي تنفذها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا