أخبارتوقيع اتفاقية مع شركة خدمات الكهرباء الإسبانية “إبيردرولا”، لإقامة مشروع أجهزة شحن مركبات كهربائية…

أخبار

24 نوفمبر

توقيع اتفاقية مع شركة خدمات الكهرباء الإسبانية “إبيردرولا”، لإقامة مشروع أجهزة شحن مركبات كهربائية بتركيا

تركيا – وقعت شركة “فيستيل”، إحدى أكبر شركات تصنيع الإلكترونيات في تركيا، اتفاقية مع شركة خدمات الكهرباء الإسبانية “إبيردرولا”، لإقامة مشروع أجهزة شحن مركبات كهربائية.

ووفقا لبيان للشركة، ستنتج “فيستيل” أجهزة الشحن التي سيطلقها العملاق الإسباني في جميع أنحاء أوروبا بين سنتي 2020 و2021، وذلك بعد فوز الشركة بمناقصة المشروع.

وستقوم “إبيردرولا” بتركيب أجهزة الشحن مبدئيا في بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، ويتطلع المشروع إلى التوسع في الدول الأخرى قريبا.

وحسب البيان، قال الرئيس التنفيذي لشركة “فيستيل” توران اردوغان، إن الافراد والمؤسسات يهدفون معا إلى تقليل استخدام الكربون لحماية موارد العالم ومكافحة تغير المناخ، مشددا على أن الاستخدام الواسع النطاق للسيارات الكهربائية يعد أمرا بالغ الأهمية.

وأضاف أنه تماشيا مع الهدف المتمثل في الحد من انبعاثات الكربون الضارة باستخدام التقنيات المستدامة، يمثل مشروع “إبيردرولا” فرصة ثمينة لزيادة الزخم الدولي في انتشار السيارات الكهربائية.

وتهدف “إبيردرولا” ضمن نطاق المشروع إلى إنشاء بنية تحتية أكثر شمولا لمحطة شحن السيارات الكهربائية كجزء من خطة النقل المستدام التي تبلغ قيمتها 150 مليار أورو (177 مليار دولار).

وتغطي الخطة وضع ما يقرب من 150 ألف شاحن للمركبات الكهربائية في المنازل، والشركات، والشوارع، والطرق السريعة في جميع أنحاء أوروبا خلال السنوات الخمس القادمة.

اقرأ أيضا