أخبارتونس .. انعقاد المنتدى الوطني للأطراف الفاعلة في التكيف مع التغيرات المناخية

أخبار

27 يناير

تونس .. انعقاد المنتدى الوطني للأطراف الفاعلة في التكيف مع التغيرات المناخية

تونس – تطلق وزارة الشؤون المحلية والبيئة التونسية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، المنتدى الوطني للأطراف الفاعلة في التكيف مع التغيرات المناخية في تونس، بهدف الاستجابة للاحتياجات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية، نظرا لما شهده تونس من هشاشة جراء هذه التغيرات.

وتندرج مبادرة المنتدى، الذي يعد منصة لتعزيز الإجراءات التي شرع فيها مختلف الفاعلين، لضمان عمل فعال ومتناغم في مجال التكيف مع التغيرات المناخية، في إطار مشروع ” بناء القدرات وتدعيم تنفيذ السياسة الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية في البلاد التونسية”، وهو مشروع ممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، ويتم إنجازه من طرف المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي بالشراكة مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة التونسية، بحسب بلاغ للوكالة الالمانية.

وسيمكن المنتدى اكثر من 60 مشاركا، ممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص والاعلام والبلديات، من الحصول على معلومات حول المحاور المتعلقة بالتغيرات المناخية ، ومواكبة الأحداث الوطنية والدولية ذات الصلة. كما سيمكنهم من تبادل التجارب والممارسات الجيدة ذات الصلة بالتكيف مع التغيرات المناخية.

يذكر أن تونس احتلت سنة 2018 المرتبة 35 عالميا من بين الدول المعرضة لمخاطر التغيرات المناخية (من بين 183 دولة)، وذلك حسب النسخة الخامسة عشر من مؤشر مخاطر المناخ العالمي لسنة 2020 الصادر عن المنظمة الألمانية “جارمن ووتش” لحماية البيئة.

اقرأ أيضا