أخبارجهاز شؤون البيئة بمحافظة كفر الشيخ ينظم ندوة تحسيسية حول دور الجهاز وعمله لمواجهة نوبات تلوث…

أخبار

masques
20 أغسطس

جهاز شؤون البيئة بمحافظة كفر الشيخ ينظم ندوة تحسيسية حول دور الجهاز وعمله لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

القاهرة  – نظم جهاز شؤون البيئة بمحافظة كفر الشيخ، ندوة تحسيسية حول دور الجهاز وعمله لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة “السحابة السوداء” خلال موسم حصاد الأرز.

وذكرت وزارة البيئة، في بيان، أمس، أن هذه الندوة تأتي في إطار الإجراءات التحضيرية والاستعدادت المبكرة للموسم الحالي لحصاد الأرز ومواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة “السحابة السوداء”.

وناقشت الندوة عددا من المحاور منها برتوكول تجميع قش الأرز، وشروط الحصول على موافقة إنشاء مركز للتجميع، وكذا مصادر التلوث الصناعي، وتفتيش المصانع الأكثر تلويثا، وطرق إنجاز المحاضر للمنشآت المخالفة.

وأضاف المصدر ذاته، أن فرع جهاز شؤون البيئة بمحافظتي كفر الشيخ والدقهلية قام بتحديد ومعاينة عدد من المواقع الخاصة بتجميع “قش الأرز” خلال عمليه حصاد الأرز  التي تبدأ بداية غشت من كل سنة.

ويذكر أن ظاهرة “السحابة السوداء” التي تلوث أجواء مصر، بدأت في الظهور عام 1997 وانتشرت سريعا بحيث أصبحت تمثل 42 في المئة من تلوث الهواء في مصر.  ويرجع السبب الأساسي وراء هذا التلوث إلى حرق الفلاحين أطنانا من قش الأرز لعدم توافر الامكانات اللازمة لنقله إلى مراكز إعادة التدوير ولارتفاع التكلفة المطلوبة.

اقرأ أيضا