أخبارجهة بلنسية ( جنوب إسبانيا ) تشكل إحدى الجهات الإسبانية التي ضمت أكبر عدد من الشواطئ والموانئ…

أخبار

nettoyage des plages
18 مايو

جهة بلنسية ( جنوب إسبانيا ) تشكل إحدى الجهات الإسبانية التي ضمت أكبر عدد من الشواطئ والموانئ الترفيهية

 مدريد  – أكدت جمعية التربية البيئية والمستهلك ( آدياك ) أن جهة بلنسية ( جنوب إسبانيا ) شكلت مرة أخرى إحدى الجهات الإسبانية التي ضمت أكبر عدد من الشواطئ والموانئ الترفيهية التي منحت العلم الأزرق خلال هذا العام بما لا يقل عن 135 شارة .

وقالت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن بيان للجمعية إن العدد الإجمالي للشواطئ والموانئ الترفيهية التي تمت إجازتها في جهة بلنسية ارتفع إلى 150 ليضع بالتالي هذه الجهة على رأس قائمة المناطق التي تضم أكبر عدد من الشواطئ التي حصلت على هذا التميز مشيرة إلى أن هذه الجهة استأثرت بأكثر من خمس الأعلام الزرقاء التي وزعت في إسبانيا ككل .

وأوضحت نفس المصادر أن جهة كتالونيا جاءت في الرتبة الثانية من حيث أعداد الأعلام الزرقاء التي فازت بها الشواطئ المتواجدة بالمنطقة ب 120 علما أزرق ثم جهة غاليسيا ( 119 ) وجهة الأندلس ( 98 ) .

وأشارت إلى أن أزيد من 92 في المائة من الشواطئ و 88 في المائة من الموانئ الترفيهية موزعة على جهات كاستيون وفلانسيا وأليكانتي قد حظيت بهذا التميز مضيفة أن شواطئ منطقة أليكانتي حصلت على 84 شارة زرقاء ( 71 للشواطئ و 13 للموانئ الترفيهية ) مما يجعل هذه المنطقة الأكثر تتويجا على مستوى التراب الإسباني .

اقرأ أيضا