أخبارحكومة إقليم تشوبوت تحذر من استعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الوحيد ببلدة بويرتو بيراميديس

أخبار

21 سبتمبر

حكومة إقليم تشوبوت تحذر من استعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الوحيد ببلدة بويرتو بيراميديس

   بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 21 شتنبر 2018:

-الأرجنتين:

-حظرت حكومة إقليم تشوبوت استعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الوحيد ببلدة بويرتو بيراميديس، و ذلك في محاولة للحد من إنتاج النفايات البلاستيكية بهذا المنتزه الطبيعي.

و بات على المحلات التجارية التي تستعمل هذه المواد البلاستيكية استبدالها بأخرى قابلة للتحلل و يمكن إعادة استعمالها، و ذلك بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية.

و يروم هذا الإجراء حماية النظام البيئي البحري والأنواع التي تعيش فيه.

*************************
-البيرو:

-أبرزت وزيرة البيئة، فابيولا مونيوز، الدعم الهام الذي قدمته بلجيكا للبيرو في مجال التنمية الاقتصادية المستدامة بجهات أياكوتشو، وأبوريماك، و ، وباسو وخونين منذ ست سنوات.

و أضافت الوزيرة، خلال نشاط نظم بالعاصمة ليما، أن البلد الأوربي يعتبر شريكا استراتيجيا ليس فقط على مستوى الموارد التي يخصصها بهذا الشأن، بل أيضا لتبنيه “مقاربة الإدماج وتثمين الرأسمال الطبيعي” كأساس للتنمية.

و من أجل تعزيز التعاون بين البلدين، تم إطلاق برنامج التنمية الاقتصادية المستدامة لتشجيع الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية كمحرك للتنمية ومساعدة الأسر على الخروج من دائرة الفقر.

و قد استفادت من المشروع أزيد من ألف أسرة بالمناطق الخمس المذكورة، من خلال خلق مشاريع مستدامة كزراعة البطاطس المحلية و تربية الأسماك والسياحة.

*************************

-الشيلي:

-ستشارك أزيد من 40 دولة متاخمة للمحيط الهادي، من بينها الشيلي، في مناورة للتحذير من أمواج التسونامي بين شهري شتنبر و نونبر لاختبار أنظمة الاتصال بمراكز التحذير بهذه البلدان.

و ينظم التمرين، الذي يحمل اسم “موجة المحيط الهادي 2018″، تحت رعاية اللجنة الأوقيانوغرافية الدولية التابعة لليونسكو من خلال فريق التنسيق الحكومي الدولي التابع لنظام الإنذار المبكر بأمواج التسونامي وتخفيف آثارها، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و سيعمل نظام الإنذار المبكر لأمواج التسونامي وتخفيف آثارها بالمحيط الهادي في 5 نونبر، الذي يصادف اليوم العالمي للتوعية بأمواج التسونامي، على تقييم أنظمة الاتصال بين مختلف مراكز التحذير الخاصة بأمواج تسونامي.

و تسجل نحو 75 بالمائة من موجات التسونامي القاتلة بالمحيط الهادي والبحار المتصلة به.

*************************
-كولومبيا:

-تحتضن الحديقة النباتية ببوغوتا اعتبار من يوم الخميس معرضا وطنيا لزهر الأوركيد، وذلك بمبادرة من رئيسة جمعية الأوركيد بالعاصمة الكولومبية، إسبيرانثا مونيوز.

و على مدى أربعة أيام يشارك 300 عارض يمثلون جمعيات مزارعي الأوركيد من جميع أنحاء البلاد.

و سيتم عرض أكثر من ثلاثة آلاف زهر أوركيد بحديقة بوغوتا حتى نهاية الأسبوع، ما سيمكن الزوار من اكتشاف أنواع مختلفة من هذا النوع من الزهور.

و بحسب المتخصصين، فقد تم إحصاء 4270 صنفا من زهر الأوركيد بكولومبيا، من بينها 1572 تعتبر محلية و تتواجد بالبلد الجنوب أمريكي فقط.

اقرأ أيضا