أخباردرجات الحرارة المرتفعة بعدة مناطق بإسبانيا تؤدي إلى ارتفاع مستويات مادة ( الأوزون التروبوسفيريك )…

أخبار

14 يوليو

درجات الحرارة المرتفعة بعدة مناطق بإسبانيا تؤدي إلى ارتفاع مستويات مادة ( الأوزون التروبوسفيريك ) في الهواء ( تقرير)

مدريد – كشف تقرير حول الهواء أعدته منظمة ( إيكولوجيست إن آكسيون ) غير الحكومية أن درجات الحرارة المرتفعة التي تم تسجيلها مؤخرا بعدة مناطق وجهات بإسبانيا أدت إلى ارتفاع مستويات مادة ( الأوزون التروبوسفيريك ) في الهواء بعشر مناطق تتمتع بالحكم الذاتي .

وأوضح هذا التقرير أن الجهات المستقلة لمدريد وكاستيا لا مانتشا وكاستيا وليون وإستريمادورا والأندلس ومورسيا وفلانسيا وكتالونيا وجزر البليار وبلاد الباسك سجلت خلال الأسبوع الماضي مستويات عالية من هذه المادة الملوثة تجاوزت 120 ميكروغرام في المتر المكعب الذي يعد كحد أقصى بالنسبة لصحة الإنسان .

وأوضحت الجهة المشرفة على إنجاز هذا التقرير أن ارتفاع مستوى هذه المادة في الهواء يجب ألا تتعدى فترة زمنية محددة في مدة 25 يوما في السنة مشيرة إلى أن هذا المعدل تم تجاوزه خلال فصل الربيع الماضي وكذا مع بداية فصل الصيف في 50 محطة للمراقبة .

وتعد مادة ( الأوزون التروبوسفيريك ) من المواد الكيميائية الملوثة التي تنتج عن عدة تفاعلات كيميائية بين العديد من الملوثات الأخرى المتواجدة في الهواء والتي يساهم ارتفاع درجات الحرارة في الرفع من مستوياتها بشكل كبير .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
برلين – تجنب العالم وقوع كوارث طبيعية كبيرة خلال النصف الأول من العام الالجاري، وذلك بعد أن شهد عام 2017 اضطرابات، وفق ما أعلنت شركة “ميونخ ري” لإعادة التأمين الالمانية.

وقدرت الشركة قيمة الخسائر الاقتصادية نتيجة الكوارث الطبيعة خلال النصف الاول من العام الجاري، بنحو 33 مليار يورو (6ر38 مليار دولار) في أنحاء العالم.

وقال ارنست راوخ مدير قسم الأبحاث الجيولوجية والمتعلقة بالمناخ بالشركة إنه “يمكن تسمية هذه الفترة بالهدوء بعد العاصفة”.

يذكر أنه خلال عام 2017، تسببت ثلاثة أعاصير في الكاريبي والولايات المتحدة الأمريكية في وقوع خسائر اقتصادية تقدر بمئات المليارات من الدولارات.

وكانت أسوأ عاصفة هذا العام، وأطلق عليها فريدريك في ألمانيا وديفيد في أماكن أخرى، قد أوقعت خسائر بقيمة 7ر2 مليار دولار عندما ضربت إيرلندا وبريطانيا وشمال فرنسا ودول البنلوكس وألمانيا في يناير الماضي.

يذكر أن آخر مرة شهدت تسجيل هذا المستوى من الاستقرار كان في النصف الأول من عام 2005.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
لشبونة – من المتوقع حظر صيد سمك السردين في البرتغال واسبانيا في عام 2019 ، نظرا لانخفاض المخزونات في السنوات الأخيرة ، وفقا لتوصية علمية من المجلس الدولي لاستكشاف البحار ، الذي صدر أمس الجمعة.

ووفقا للتقرير الذي أعده المجلس ونقلته وسائل الإعلام المحلية، فقد انخفض المخزون من السردين منذ عام 2006 ، إلى أقل من 0.4 مليون طن.
في المقابل ، كان التوظيف العضوي دون “المتوسط منذ عام 2005 ، بعد أن وصل إلى أسوأ نتيجة له في عام 2017” ، أقل من 5 مليارات طن ، كما جاء في وثيقة الهيئة العلمية.

اقرأ أيضا