أخبارروسيا : تقلص مساحة حرائق الغابات في سيبيريا بنسبة 6 بالمئة

أخبار

13 أغسطس

روسيا : تقلص مساحة حرائق الغابات في سيبيريا بنسبة 6 بالمئة

سان بطرسبورغ – أعلنت هيئة الحماية الجوية للغابات في روسيا اليوم الثلاثاء، أن مساحات حرائق الغابات في مناطق سيبيريا بدأت بالتراجع لأول مرة منذ أسابيع، حيث تقلصت مساحة الحرائق بنسبة 6 بالمئة إلى 266.4 ألف هكتار.

وجاء في بيان لهيئة مراقبة الغابات الإقليمية انه ” تم أمس الاثنين إخماد 49 حريقا في الغابات على مساحة تغطي 5998 هكتارا “.

وأشارت الهيئة إلى أنه حتى منتصف الليل من اليوم، تم إخماد نحو 159 حريقا على مساحة 266.4 ألف هكتار، بما في ذلك 135.5 ألف هكتار في إقليم كراسنويارسك و 121.6 ألف في منطقة إيركوتسك.

وكانت وزارة الطوارئ الروسية، قد اعلنت أمس الإثنين، أن فرق الطوارئ الروسية قامت باحماد 63 حريقا، اندلعت ،الأحد في مناطق متفرقة من غابات البلاد.

وأوضحت الوزارة ،أن الحرائق التي تم إطفاؤها في كل روسيا بلغت يوم أمس، مساحة تقدر بنحو 11.741 ألف هكتار. مشيرة إلى أنها رشت حوالي 1.3 ألف طن من المياه لإخماد الحرائق.

يشار الى ان مساحة حرائق الغابات في روسيا وصلت إلى حوالي 3 ملايين هكتار، أي بزيادة بنسبة 12 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. وتم فرض حالة الطوارئ في أربع أقاليم روسية، من بينها مقاطعة إركوتسك ، إقليم كراسنويارسك وجمهوريتا ساخا – ياقوتيا وبورياتيا.

اقرأ أيضا