أخبارآلاف من الكمامات تغطي شواطئ مدينة سيدني

أخبار

29 مايو

آلاف من الكمامات تغطي شواطئ مدينة سيدني

سيدني – استيقظ سكان شرق مدينة سيدني، هذا الأسبوع على الشواطئ وهي مغطاة بآلاف الكمامات ، وذلك بعد سقوط ما يقرب من 40 حاوية شحن من سفينة كانت في طريقها إلى ملبورن، قادمة من الصين، بعد أن تعرضت لأمواج عاتية.

وكانت الحاويات المفقودة في المياه تحتوي بالإضافة إلى الكمامات على كميات كبيرة من السلع، بما في ذلك الأجهزة المنزلية ومواد البناء واللوازم الطبية، وفق تقارير إعلامية محلية.

جدير بالذكر أن الحاويات كانت موجودة داخل المياه على عمق 2 كلم، لكن البعض دفعته الأمواج للوصول إلى الشاطئ، فيما اضطرت السفينة بسبب سوء الأحوال الجوية للتوجه إلى بريسبان.

وقال ألان شوارتز، المدير العام للعمليات في الهيئة الأسترالية للسلامة البحرية، إن هناك تقارير تتعلق بانجراف حمولة للسفينة إلى الشاطئ، بسبب الأمواج العاتية.

وأضاف أن صناديق الأنابيب المرنة، المستخدمة بشكل شائع في أنظمة التدفئة والتبريد، كانت من ضمن المواد التي دفعتها الأمواج من داخل الحاويات.

وحاول السكان المحليون في الشواطئ الشرقية إزالة الأنقاض، صباح الأربعاء، قلقين من أن الكمية الكبيرة من البلاستيك يمكن أن تضر بالحياة البحرية المحلية.

وتنتظر السفينة تصريح هيئة السلامة البحرية في أستراليا للإبحار إلى ميناء بريسبان، حيث صعد ضباط الهيئة إلى السفينة لإجراء الفحص واكتشاف مدى صلاحية تحركها مرة أخرى في المياه.

اقرأ أيضا