أخبارسلطات البيئة الصينية تكشف عن 158 شركة قامت بتصريف ملوثاتها الرئيسية بمستويات مفرطة على نحو خطير في…

أخبار

19 سبتمبر

سلطات البيئة الصينية تكشف عن 158 شركة قامت بتصريف ملوثاتها الرئيسية بمستويات مفرطة على نحو خطير في الربع الأول من عام 2018.

– الصين/ كشفت سلطات البيئة الصينية عن 158 شركة قامت بتصريف ملوثاتها الرئيسية بمستويات مفرطة على نحو خطير في الربع الأول من عام 2018.

وكانت وزارة البيئة والايكولوجيا الصينية قد كشفت ان محطات معالجة مياه الصرف الصحي في المناطق الحضرية شكلت أكثر من نصف عدد الملوثين، فيما شملت القائمة ملوثين آخرين مثل شركات التدفئة وشركات تصنيع المواد الكيميائية العاملة بالفحم وشركات الطباعة والصباغة.

وتمركز أكثر من 60 في المائة من الملوثين في مناطق على مستوى المقاطعات أو مقاطعات مثل شينجيانغ وشانشي ومنغوليا الداخلية وتشجيانغ ولياونينغ وخبي.

وطالبت الوزارة السلطات المحلية بإجراء تحقيق شامل مع 26 من أكثر الملوثين، وتصحيح أخطائهم والإعلان عن التقدم المحرز، مشيرة الى أن السلطات ستواصل تعزيز تنفيذ القوانين، وستعاقب بصرامة المسؤولين عن الجرائم البيئية.

وتعد هذه الخطوة جزءا من حملة الصين لمكافحة التلوث والتدهور البيئي.
—————–
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:

– اندونيسيا/ تعتزم منظمات دولية تقديم دعم مالي لإندونيسيا من أجل حماية فضاءاتها الغابوية ،ومن بينها 3ر1 هكتار من الغابات في كاليمنتان بشمال البلاد ،المعروفة باسم ” قلب بورنيو”.

وقال حاكم كاليمنتان ، إريانتو لامبير ،أمس الثلاثاء، خلال اجتماع سنوي لمجموعة العمل حول المناخ والغابات بفرانسيسكو بالولايات المتحدة، إن عددا من المؤسسات الدولية أعربت عن إرادتها في دعم اندونيسيا ،وكذا فضاءاتها الغابوية.

ويضم المنتزه الوطني لكايان مينتارانغ، الواقع في إقليم كاليمنتان بشمال جزيرة بورنيو ، الذي يمتد على مساحة 1360500 هكتار ، غابات تعد الاقدم في جنوب شرق آسيا ،بالاضافة الى غابات حديثة .

ويتوفر هذا المنتزه على نباتات وحيوانات نادرة تصنف محمية ،وكذا على مختلف أنواع الأنظمة البيئية .
—————–
– الهند/ طلبت المحكمة العليا الهندية، أول أمس الاثنين، من الحكومة الاستجابة لنداءات منع 85 نوعا من المبيدات المرخص لها في الهند ، وممنوعة في بلدان أخرى ، وهو ما يشكل خطرا كبيرا على صحة المزارعين.

وقال الموقوعون على عريضة تدعو الى منع هذه المبيدات إن الاستعمال المستمر لهذه المبيدات القاتلة يشكل تهديدا كبيرا لصحة المزارعين جراء المواد السامة التي تتضمنها ،الشيىء الذي يستوجب من الحكومة التدخل لمواجهة هذه الوضعية المقلقة .

وأضافوا انه رغم النجاح الذي أظهرته الزراعة العضوية من حيث مردويتها بالنسبة للمزارعين والانتاج ،فان استعمال هذه المبيدات القاتلة لايزال متواصلا ،مؤكدين انه تم مؤخرا تسجيل 48 حالة إصابة لمزارعين نقلوا لتلقي العلاجات في المستشفيات في يافاتمال بوسط غربي الهند.
——————–
– الفيتنام/ اجتاحت فيضانات مفاجئة جراء الأمطار الغزيرة المدارس والمنازل والحقت أضرارا بالأراضي الزراعية في يين تنه بإقليم نغي آن في الفيتنام.

وعبأت السلطات المحلية المستخدمين والجنود لإزالة الأوحال من المناطق التي شهدت الفيضانات ،وذلك من أجل ضمان سلامة الساكنة.

ونجمت هذه الفيضانات المفاجئة عن الأمطار الغزيرة جراء مرور إعصار ” مانغكوت” من الفيتنام مخلفا سقوط عدد من الضحايا وخسائر مادية كبيرة.

اقرأ أيضا