أخبارشبكة “غرين وي” ومجموعة رونو بولونيا تتفقان على إنجاز مشروع شراكة يروم تعزيز تعاونهما لتطوير…

أخبار

20 أغسطس

شبكة “غرين وي” ومجموعة رونو بولونيا تتفقان على إنجاز مشروع شراكة يروم تعزيز تعاونهما لتطوير السيارات الكهربائية في بولونيا

وارسو / اتفقت شبكة “غرين وي” (الطريق الأخضر) ومجموعة رونو بولونيا، على إنجاز مشروع شراكة يروم تعزيز تعاونهما لتطوير السيارات الكهربائية في بولونيا.

وأوضح مدير شركة “غرين وي”، المتخصصة في تركيب محطات التزويد السريع للسيارات الكهربائية، في تصريح للصحافة نهاية الأسبوع الماضي، أن هذا المشروع يندرج في إطار استراتيجية تطوير هذا النوع من السيارات ببولونيا.

وأضاف أنه عبر هذا المشروع، الثالث من نوعه بعد المشروعين الموقعين من قبل مصعني سيارات باليابان وألمان، “نرغب في تشجيع استعمال السيارات الكهربائية كبديل لمشكل انبعاثات غازات عوادم السيارات، ومستوى الضوضاء، ولاسيما في المدن الكبرى”.

وأضاف أنه بموجب هذا الاتفاق سيحصل الأشخاص الذين يشترون سيارات كهربائية لدى الوكلاء المعتمدين من قبل مجموعة رونو على بطاقة “غريين وي” لمدة ثلاث سنوات.

وبفضل هذه المحطات الجديدة ل”غرين وي” سيصبح من الممكن شحن السيارات بشكل أسرع، وذلك في ظرف أربع دقائق لكل 100 كلم، كما بإمكانها شحن أزيد من ست سيارات في نفس الوقت.

********************************
فيما يلي نشرة أخبار البيئة لشرق أوروبا:

موسكو / أعلنت القبة السماوية في موسكو أنه سيكون بالإمكان مشاهدة ظاهرة اقتراب القمر من كواكب المشتري وزحل والمريخ، حتى نهاية الشهر الجاري.

ووفقا لعلماء الفضاء، سيقترب القمر المتنامي خلال الأسبوع المقبل من كواكب المنظومة الشمسية باستثناء عطارد. وفي روسيا سيكون بالإمكان مشاهدة تقارب القمر والكواكب.

وجاء في بيان القبة السماوية “ستغيب الشمس في الساعة الثامنة مساء، وخلال فترة الغسق حتى العاشرة مساء، سيكون بالإمكان مشاهدة جسمين ساطعين في الأفق الجنوبي الغربي، هما الزهرة والمشتري، وفي الجنوب كوكب زحل وفي الجنوب الشرقي كوكب المريخ بلون برتقالي ساطع”.

واقترب القمر من الزهرة، في 14 غشت الجاري واليوم، يقترب من المشتري، وفي 21 من الشهر الجاري، يقترب من زحل، وفي 23 من المريخ.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن رؤية هذه الظاهرة الفضائية ستكون ممكنة في الأفق الجنوبي والجنوبي الغربي، بعد مضي ساعة على غروب الشمس، إذا كانت السماء صافية من الغيوم.

أما التقارب، فهو مرور منظور لجرم سماوي بالقرب من جرم آخر في القبة السماوية، بحيث تكون المسافة الزاوية بين الجرمين عند تقاربهما أقل من سبع درجات.

اقرأ أيضا