أخبارشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” تعلن عن ترسية عقد بقيمة 1.9 مليار درهم على شركة “بي جي بي”،…

أخبار

27 نوفمبر

شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” تعلن عن ترسية عقد بقيمة 1.9 مليار درهم على شركة “بي جي بي”، العالمية

أبوظبي – أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، أمس الخميس ،عن ترسية عقد بقيمة 1.9 مليار درهم (519 مليون دولا ) على شركة “بي جي بي”، العالمية وذلك لتوسيع نطاق مشروع المسح الجيوفيزيائي ثلاثي الأبعاد الذي تقوم بتنفيذه حاليا في إمارة أبوظبي.

وأفادت “أدنوك ” بأن هذا المشروع الذي تمت ترسية عقده على شركة “بي جي بي” العالمية المتخصصة في المسح الجيوفيزيائي والتابعة لمؤسسة البترول الوطنية الصينية “سي إن بي سي”، يعد أكبر مشروع مسح لمناطق برية وبحرية في العالم.

ويرفع هذا العقد إجمالي المساحة التي يغطيها المسح إلى 85 ألف كيلومتر مربع، معززا بذلك التزام أدنوك بالسعي للاستفادة من كامل إمكانات موارد أبوظبي الهيدروكربونية الغنية.

وسيتم إعادة توجيه 50 بالمائة من القيمة الإجمالية للعقد إلى الاقتصاد المحلي عبر برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة، مما يعكس مواصلة أدنوك إعطاء الأولوية لتعزيز القيمة المحلية المضافة خلال تنفيذها لاستراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي.

واضاف المصدر ذاته أن توسعة نطاق العمليات تؤكد على الدور المهم الذي يلعبه المسح الجيوفيزيائي في تمكين أدنوك من استكشاف وتحديد موارد هيدروكربونية جديدة، خصوصا عقب الاكتشافات الكبيرة لموارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص والزيادة في احتياطيات النفط التقليدية التي أعلن عنها المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي في وقت سابق من هذا الأسبوع. كما ساهم هذا المسح الجيوفيزيائي في الكشف عن موارد تقليدية وغير تقليدية من الغاز والنفط تمت إضافتها إلى محفظة أدنوك في العام 2019.

وكان المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي اعلن مؤخرا عن اكتشافات جديدة لموارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص في مناطق برية تقدر كمياتها بحوالي 22 مليار برميل من النفط، إضافة إلى زيادة احتياطيات النفط التقليدية بمقدار 2 مليار برميل من النفط في إمارة أبوظبي.

اقرأ أيضا