أخبارشركة “فيستاس” الدنماركية لصناعة توربينات الرياح توقع مذكرة تفاهم مع شركة “روسناو” الروسية

أخبار

éoliennes
06 يونيو

شركة “فيستاس” الدنماركية لصناعة توربينات الرياح توقع مذكرة تفاهم مع شركة “روسناو” الروسية

كوبنهاغن – أعلنت شركة “فيستاس” الدنماركية لصناعة توربينات الرياح يوم الأربعاء أنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة “روسناو” الروسية بشأن موقع معدات سوق الطاقة المستدامة الروسي، بما في ذلك تحسين سلسلة التوريد، والتصنيع المحلي لمكونات توربينات الرياح.

وبموجب هذه الاتفاقية، تدرس شركة “فيستاس” إمكانية استخدام التكنولوجيا التي طورتها شركات محفظة “روسناو”.

وتم توقيع الاتفاقية في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي وتهدف إلى تعزيز مكانة فيستاس وروسنانو في السوق الروسية المتنامية للطاقة المستدامة.

وقال أندرس رونيفاد، الرئيس والمدير التنفيذي: “نواصل تعزيز مكانتنا القيادية في روسيا إلى جانب “روسناو”، ومذكرة التفاهم الموقعة اليوم تؤكد التزامنا طويل الأجل لقيادة التوسع في الطاقة المستدامة في روسيا”.

واضاف “توضح المذكرة أيضا كيف تعمل “فيستاس” مع شركاء مثل “روسناو” لتطوير حلول تفيد المجتمعات المحلية من خلال الاستثمارات والوظائف، مع تشجيع انتقال الطاقة الخضراء”.

وتتبع مذكرة التفاهم دور “فيستاس” كشريك تكنولوجي لصندوق تطوير طاقة الرياح، وهو صندوق استثمار مشترك أنشأته “روسناو” و “فورتيوم”، وهي شركة فنلندية متخصصة في الطاقة النظيفة.

ولقد تعهد الصندوق بالفعل بتثبيت مشاريع طاقة الرياح في روسيا بطاقة إجمالية تبلغ حوالي 2 جيغاواط حتى عام 2023 وما زال يبحث عن مشاريع يمكنها تعزيز موقع سلسلة التوريد والتصنيع.

وفي عام 2018، عقدت “فيستاس” و “روسناو” شراكة لتحديد موقع سلسلة التوريد، بما في ذلك التصنيع المحلي لمكونات التوربينات الريحية الرئيسية.

اقرأ أيضا