أخبارشركتا “إنرجيزا” التركية و”إنركون” الألمانية تفوزان بالمناقصة الثانية لإنتاج الطاقة الريحية في…

أخبار

éoliennes
31 مايو

شركتا “إنرجيزا” التركية و”إنركون” الألمانية تفوزان بالمناقصة الثانية لإنتاج الطاقة الريحية في منطقة “ييكا” لموارد الطاقة المتجددة في تركيا

   تركيا – فازت شركتا “إنرجيزا” التركية، و”إنركون” الألمانيا، أمس الخميس، بالمناقصة الثانية لإنتاج الطاقة الريحية في منطقة “ييكا” لموارد الطاقة المتجددة في تركيا، وذلك بطاقة إجمالية قدرها 1000 ميغاوات.

وتعتبر مناقصات “ييكا” جزءا من هدف تركيا المتمثل في توفير 65 في المئة من احتياجاتها من الطاقة من المصادر المحلية والمتجددة بحلول عام 2023.

وشاركت تسع شركات محلية ودلية في المناقصة التي تبلغ طاقتها 1000 ميغاوات، والذي تم تنظيمه في مزاد علني بوزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية في أنقرة.

واقترحت شركة الطاقة التركية “إنرجيزا” أقل الأسعار ، وهي 4,56 دولار و3,67 دولار للكيلووات في الساعة لتوليد الكهرباء في أيدين وتشاناكالي، على التوالي.

واقترحت شركة “إنركون”الألمانية أقل الأسعار، وهي 4 دولارات و3,53 دولار لكل كيلووات في الساعة من إنتاج الكهرباء في موغلا وباليكسير، على التوالي.

وستتمكن الشركتان من بيع الكهرباء لمدة 15 عاما من خلال اتفاقية شراء سارية المفعول من تاريخ توقيع اتفاقية تأجير منطقة “ييكا”.

اقرأ أيضا